عقب وفاة طفلة.. تحزيم قرية بأبين يشتبه اصابة اطفالها بالدفتيريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال مسؤول طبي بالترصد الوبائيّ بمديرية المحفد محافظة ابين ل( تايم) ان مدير مكتب الصحة بمديرية المحفد محافظة أبين الدكتور محمد عاتق حنش وجه بنزول فريق الاستجابة السريعة الى قرية الحامية وذلك بعد الابلاغ عن حالة اشتباه دفتيريا.

وبحسب خالد ناصر طيبه وهو منسق الترصد الوبائيّ بالمحفد ل(عدن تايم) ان الفريق قام بفحص الاطفال المخالطين من ابناء القرية للتأكد من أي حالة إشتباه جديدة ولم يجد اي حالة اثناء النزول الا ان اهل الطفلة المصابة بالدفتيريا أبلغو عن حالتين مرضية مشابهة اخذوها الصباح الى عيادة الدكتور عبدالله جعيره وابلغنا واحد الحالتين تم تأكيد اصابتها بالدفتيريا من قبل الدكتور عبدالله جعيره والاخرى اعطي لـٍهآ علاج ومازالت تحت الملاحظة.

واضاف منسق الترصد الوبائيّ بالمحفد ان الفريق قام بتحزيم القرية بالتطعيم للاطفال بالخماسي لاقل من سنتين واعطاء المضاد الحيوي للاطفال شراب والاطفال ما فوق 7سنوات حبوب 250 مليجرام كما قام الفريق بتنظيم حلقة تثقيف للمواطنين حول اهمية التطعيم وما له من فائدة في اعطاء الطفل المناعه ضد هذا المرض القاتل وحث الاباء على تطعيم اطفالهم لما ڵـهٍ من اهمية في مناعة الجسم للطفل وعدم دخوله في مضاعفات تؤدي الى الوفاه.

ويأتي نزول فريق الاستجابة السريعة الى منطقة الحامية عقب وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا سهام علي شيخ 5 سنوات المبلغ عنها وتوفيت متأثرة بالدفيتريا حيث كانت الطفلة تعاني حمى وسيلان من الانف وتورم في الجانب الايسر للحلق مع وجود غشاء رمادي في الحلق وبداية الاعراض 25/8 بحسب بلاغ عيادة الفتح (خاص) الدكتور عبدالله جعيره.

وقال سكان محليون في المحفد ان حالات اشتباه بالدفتيريا تتواجد في مناطق حي الثورة الذي يضم عدد كبير من القرى بالمحفد حيث اكدوا ان فتاة من الحي توفيت متاثرة بالدفتيريا.
واكد السكان ان العلامات التشخيصية للدفتيريا يعاني منها اطفال المحفد.

وطالب الاهالي السلطة المحلية ومكتبي الصحة بالديرية والمحافظة بانزال فرق طبية ميدانية الى قرى المحفد لمحاربة الامراض والاوبئة الخبيثة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق