تربية عدن تواصل عقد لقاءات موسعة وتعلن عن منح المدارس منح مالية للوقاية من الجائحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقد اليوم في مكتب التربية والتعليم لقاء جمع الدكتور محمد عبدالرحمن الرقيبي، مدير عام التربية ونبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التوجيه والمناهج وعوض باشطح مدير اداره التوجيه وزكي عبدالله مع رؤساء المكاتب الفنية والمواد الدراسية.

استهل اللقاء عوض باشطح معربا عن تقديره للدكتور الرقيبي على تفاعله واهتمامه ورعايته للقاءات والاعمال التي تطلع به الادارة اولا باول وللقاء اليوم من مخرجات لقاء الامس مع مدراء المدارس الثانوية.

وأبلغ الحضور عن بدء إستلام مقترحات بالدوام المدرسي من بعض مدراء المدارس على ان تلحق بقيه المقترحات من جميع المدراء حتى يتسنى دراستها والخروج بمقترحات مقننة لتنفيد الدوام المدرسي بما يتوافق مع ظروف المدارس حسب قوله في اللقاء.
وأوضح باشطح ان التكليف الخاص مفاده وضع مقترح بتقليص عدد الحصص الدراسية وكذا تقليص المقررات الدراسية وذلك بما يتناسب مع الخطة الزمنية المقترحة الشهرية والفصلية والسنوية في ظل الظروف الحالية في واقع مدارس المحافظة.

وقال باشطح : عند عملكم يجب تقليص المقررات الدراسية ويتم التركيز علي ابقاء الدروس المهمة والاساسية والمرتبطة بالمرحلة اللاحقة.

ودعا باشطح الحضور الى سرعة العمل على انجاز هذه المهمة خلال يومين القادمة من اجل عرضها ومناقشتها مع مدير عام مكتب التربيه بالمحافطة وقال : المطلوب من الجميع المشاركة والعمل معنا لتبدأ عاما دراسيا يتسم بالاستقرار الى حد ما رغم كل الطروف الصعبة المحيطة بالجميع.

وختم اللقاء مدير عام التربية شاكرا الخبرات التربوية المكلفه للعمل داعيا من الجميع التفاعل وبذل الجهد والعمل بروح الفريق الواحد من اجل خدمة العملية التربوية والتعليمية، لافتا الى ان مدينة عدن ستكون خلال العشر السنوات القادمة في نظام الطوارئ وقال: نتوقع مقابلة صعوبات وتحديات كبيرة لكن لابد من الوصول بالعملية التعليمية الي بر الامان وهناك خطة استرتيجية بعيدة المدى قدمت لمحافط عدن في العمل التربوي ومستقبله.
كنا دعا الرقيبي الى الالتزام بآلية التباعد بين الطلاب تحسبا لعودة الجائحه حفاظا على صحة وحياة الطلاب والطالبات.

وأعلن الرقيبي منح كل مدير مدرسة 1500دولار من اجل توفير المنظفات والمطهرات وكمامات الطلاب والطاقم التعليمي وتنفيذ آلية التباعد بشكل سليم ، مشيرا ان من الجهود المبذولة الكتب المفردة وضمها بشكل كتاب واحد مدمج للصفوف الاولى ضمن خطة وزارة التربية والتعليم وهذا يضاعف من عبئ تعدد الكتب للتلميذ.
كما أعلن مدير عام التربية عن تنفيذ وبصورة موسعة آلية جديدة برنامج ادارة التغذية المدرسية لتشمل وتضم بعض المديريات في هذا العام الدراسي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق