التربية والتعليم في عدن يبحث في مقترحات وبدائل آلية العمل في العام الدراسي 2020

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقد صباح اليوم اجتماع في مكتب التربية والتعليم ضم جميع مدراء مدارس التانوي للبنين والبنات ترأسه مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد عبدالرحمن الرقيبي .

وبحث اللقاء عددا من المسائل المتعلقة بالاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2020 الذي يبدأ في 6 سبتمبر للتعليم الثانوي و4 اكتوبر للتعليم الاساسي.

وأطلع مدير عام التربية د.محمد عبدالرحمن الرقيبي الحضور على كل المقترحات والبدائل للمناقشة المقدمة للوزارة ومنها اتخاد كل الاجراءات الاحترازية في التصدي لمواجهة وباء وتجهيز المستلزمات الوقائية للطلاب والطالبات في وتوفير المطهرات والمنظفات واتباع آلية التباعد اثناء سير العملية التعليمية.

واستعرض الرقيبي اشكالية الكتاب المدرسي وآلية العمل في العام الدراسي الجديد والسير للعمل في برنامج التطوير المدرسي الذي سوف يساعد 98 % من المدارس بشكل كبير في النهوض والارتقاء والاستفادة من منح اليونيسيف في العملية التعليمية والتربوية وتقديم يد العون للطلاب والطالبات.

كما تم مناقشة جميع المقترحات المقدمة نتيجة الوضع المأساوي التي تعيشه عدن والبلاد بشكل عام من الوباء والحروب واضراب المعلمين ومعالجة حقوق المعلمين وفقدان مكتب التربية عدد كبير من الوفيات من المعلمين والمعلمات العام المنصرم.

ومن بين المقترحات التي طرحت التعليم ان يكون الدوام ثلاثة ايام في الاسبوع الأمر الذي أعتبره الحضور غير مجدي للعملية التعليمية فيما لقي مقترح الدوام ثلاث فترات وترشيد زمن الحصة الدراسية الى 30 دقيقة واعتماد خمس حصص ومناقشة تقليص خطة للمنهج والمقرارات الدراسية.

وعرض في اللقاء العديد من المقترحات والاستماع الى روئ مدراء المدارس من اجل سير العملية التغليميه للعام الدراسي الجديد وتم وضع جميع المقترحات امام مدراء المكاتب في المدريات ومدراء المدارس الثانوي وتقديم هذه المقترحات بصورتها النهائية الى مكتب التربية خلال اليومين القادمة.

حضر اللقاء رئيس شعبة التعليم العام نبيل عبد المجيد ورئيس شعبة التدريب مايسه عشيش ورئيس شعبة التوجيه والمناهج عوض باشطح وهديل رئيس شعبة المشاريع ومدير ادارة التوجيه زكي عبدالله.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق