مراقبون جنوبيون : الاطاحة بفهد بن تركي ضربة موجعة لحلفاء لعلي محسن الاحمر واخوان اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
- ترحاب جنوبي كبير لقرارات سعودية اطاحت بقائد قوات باليمن ..
هل ستسهم القرارات السعودية باقالة قائد بدك جبل الفساد في مؤسسات العسكرية ؟!!

_______

بمجرد صدور الاوامر الملكية السعودية باقالة قائد القوات المشتركة " قوات التحالف العربي باليمن " الامير فهد بن تركي من منصبه واحالته الى التحقيق حتى سارع الناشطون والمراقبون الجنوبيون بالتفاعل مع هذه الاوامر والتعليق عليها ومحاولة ربطها بالتطورات العسكرية على الساحة اليمنية منذ تمكن الامير فهد بن تركي من الملف العسكري اليمني .
ورحب المراقبون الجنوبيون بهذا القرار الذي راءوا فيه بداية لتصحيح فعلي لوضع التحالف العربي السيء باليمن و الذي ساهم الامير فهد بن تركي بوصوله الى هذه الحالة .
واجمع المراقبون والناشطون الجنوبيون الذين رصدت صحيفة تايم ارائهم على ان الامير فهد بن تركي كان له دور بتمكين الاخوان المسلمين في معارك وأبين ما ادى لانحراف المعركة الاساسية ضد الى معارك بينية داخل الاطراف المقاومة .
عدن تايم وفي ثنايا هذه المادة ترصد ابرز التحليلات والقراءات لنخبة من الجنوبيين حول الاوامر الملكية السعودية الاخيرة .
//

اعادة الامور الى نصابها
تفائل الخبير العسكري العميد خالد النسي في ان تنعكس التغييرات العسكرية في السعودية إيجاباً على الحرب في بحكم انها قائدة التحالف .
واشار النسي الى ان هناك قصور واخطاء صاحبت ادارة الأزمة اليمنية وهذا سمح بإطالة الحرب التي استفاد منها لوبيات الفساد وجماعات الارهاب .
واكد النسي بانه مازال بالامكان اعادة الامور الى نصابها.

//
فساد مناصفة
من جهته اكد القيادي في خارجية الانتقالي وممثله في اوربا أحمد عمر ان الفساد كان سببا في سقوط شبوة في قبضة الإخوان، وهو ذات السبب الذي ادى لسقوط جبهة نهم بكاملها في قبضة ثم تلتها الجوف ونصف محافظة .. !
بن فريد قال ان هذا الفساد كان مناصفة مع عناصر ورؤوس كبيرة في الشرعية , مشيرا الى انه من المعيب على هادي أن يقف متفرجا ولا يفعل شيء فيما اكبر الرؤوس في الجانب السعودي تم التعامل معها بحزم من قبل ولي العهد.
//
ترحاب كبير
وقال القيادي بالثورة الجنوبية والمحامي يحيى غالب الشعيبي ان حيثيات الإوامر الملكية السعودية النافذة بإقالة فهد بن تركي وٱحالته للتحقيق بتهم الفساد تذكرنا بحيثيات قرار اقالة احمد بتهم الفساد واحالته للتحقيق والمحاكمه ولكن تم تعينه مستشار للرئئس بدل محاكمته .
واشار الشعيبي الى ان حيثات الاوامر الملكية لقيت ترحاب كبير وشملت التحقيق مع شركاء تركي بالفساد .
//
مؤشر ايجابي والاهم هو ..!
الى ذلك قال الكاتب الصحفي صالح علي الدويل ان اقالة قائد القوات المشتركة مؤشر ايجابي لمرحلة قادمة ايجابية .
واستدرك الدويل بالتأكيد على ان تغيير منظومة العلف السياسية اليمنية الفاشلة او فرض وصاية صارمة عليها هو المؤشر الحقيقي لاصلاح العمل العسكري والسياسي المهلهل الذي لايجيد الا الفساد المالي والانسحابات التكتيكية .
واختتم تغريدته بالتأكيد على ان جبل الفساد في مؤسسات الشرعية .
//
تعاونوا مع الاخونج
وعبر عضو الجمعية الوطنية الجنوبية وضاح بن عطية عن فرحته بالقرار مشيرا الى ان إحالة فهد بن تركي قائد القوات المشتركة للتحقيق هو أهم خبر اسعده .
وقال بن عطيه الى انه ينتظر إحالة الآخرين ممن أفسدوا وعرقلوا التحرير وتعاونوا مع الإخونج ومنهم صاحب التمرة ومجاهد العتيبي ..
واختتم تغريده بالقول "المهم الأمور بخير دام سلمان وأبنائه حفظهم الله بالوجود " .

//
قلع لاداة فاسدة
ياسر اليافعي وهو رئيس تحرير صحيفة يافع نيوز بدوره تفاعل مع القرار السعودي واصفا اياه بالخبر الجميل رغم تاخره كثيرا مردفا بان مثل قلع لاحد الأدوات الفاسدة التي طالما تم التحدث عنها بالاعلام .
واضاف : " سيكون هناك تحقيق وستظهر ارتباط وصفقات فساد مع مسؤلين في الشرعية بينهم علي محسن " .
وصرح بان التصحيح مهم ومطلوب لإنقاذ ما يمكن انقاذه .
ومضى بقوله " للعلم فهد بن تركي صاحب قرار مهم في عاصمة الحزم ولا تتخذ القيادة في الميدان اي قرار الا به وعلاقته قوية جدا بعلي محسن الأحمر " .
ويتوقع اليافعي حدوث تغيير في قيادة التحالف بعدن والقيادات الميدانية السعودية على الأرض، وتغيير ايضا في اسلوب إدارة الحرب في اليمن .
//
ضربة موجعة للاخوان
الى ذلك وصف الاعلامي الجنوبي القرار بانه التصحيح الاهم والاكبر منذ اعلان عاصفة الحزم المباركة.
لغبر راى في القرار بداية لمحاسبة تجار الحرب ومفسديها و ‏هو ضربة موجعة لحلفاء المفسد من حزب الاصلاح ومافيا الفساد المسماة شرعية خصوصا اولاد هادي والاحمر ‏كما هو ضربة موجعة للحوثيين حسب وصف صلاح.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق