مناقشة مقترحات لمواجهة مشكلات وباء كورونا لبدء العام الدراسي الجديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قدمت وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة مقترحين لمواجهة مشكلات وباء التربوي لبدء العام الدراسي الجديد 2020/2021 والذي سيبدأ الأحد المقبل للمرحلة الثانوية.
وعرضت الوزارة المقترحين على مدراء مكاتب الوزارة بالمحافظات المحررة عبر اجتماع عقده وزير التربية د.عبدالله لملس بهم صباح اليوم الثلاثاء 1/9/2020، عبر الأونلاين (عن بُعد)، بحضور عدد من وكلاء الوزارة، بالإضافة إلى الدكتور محمد الرقيبي مدير عام مكتب التربية بعدن.
وكان المقترح الأول تدريس كل مرحلة لمدة ثلاث أيام بمجموعتين، بحيث ينقسم الصف إلى قسمين بنفس نصاب المعلم، بينما كان المقترح الثاني بنظام الفترات، بهدف التقليل من التباعد الاجتماعي الجسدي بين الطلاب، والتقليل من الازدحام في الطرقات المؤدية إلى المدارس وفي المدرسة نفسها.

وناقش مدراء التربية بالمحافظات المحررة مع وزير التربية الصعوبات التي قد تواجههم سواء في تطبيق المقترح الأول أو الثاني.
وأكد وزير التربية د.عبدالله لملس أنه هناك تنسيق مع وزارة الصحة لتعقيم المدارس، إلى جانب التنسيق مع عمداء كليات التربية بالمحافظات لرفد المدارس بالمعلمين من طلاب المستوى الرابع لتغطية النقص الذي قد ينشأ عند تطبيق المقترحين.
وأبدى الوزير لملس استعداد الوزارة لمضاعفة الجهود للتغلب على كل ما يعيق بدء العام الدراسي الجديد.. داعياً مدراء مكاتب الوزارة بالمحافظات المحررة لاتخاذ الإجراءات والعمل بالمقترحات التي يرونها مناسبة لبدء العام الدراسي الجديد.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق