أفرج عنه بضمانة .. غدا مخرج تلفزيوني حضرمي يمثل أمام النيابة على خلفية منشور "فيسبوك"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال المخرج التلفزيوني الحضرمي حسن باحريش أنه تم الإفراج عنه بضمانة بعد ساعات من اعتقاله على خلفية منشور عبر فيسبوك، على أن يمثل غدا أمام النيابة.

وقال باحريش في منشور عبر حسابه على فيسبوك رصده تايم : "قبيل لحظات تم الافراج عني من مديرية أمن وشرطة تريم بضمانه حضورية بعد التحقيق المبدئي والالتزام للمثول يوم غدا الاثنين امام نيابة تريم الابتدائية للنظر في شكوى مقدمة ضدي من رجل الاعمال السعودي الشيخ المهندس عبدالله احمد بقشان بخصوص في قضايا نشر".
واضاف : "وهنا اوجه كل الشكر والتقدير لكل الزملاء والاصدقاء الذين تضامنوا معي والتي لها الأثر الكبير معنويا ونؤكد احترامنا للنظام والقانون ونرفض التعسف والاعتداءات على حرية الراي والتعبير".

وفي وقت سابق اليوم اعتقلت السلطات الأمنية في محافظة المخرج التلفزيوني باحريش، على خلفية منشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، انتقد فيه رجل أعمال.

وحسب الصحفي والناشط الحقوقي صبري سالمين بن مخاشن، فقد تم : "اعتقال المخرج الحضرمي المعروف حسن باحريش بسبب ادعاءات في قضايا نشر تنتقد رجل الاعمال السعودي الشيخ_المهندس عبدالله بقشان لعرقلة إخراج الحكومية (البيضاء) الى الوجود لمصادرة الشيخ بقشان اسم القناة حضرموت الحمراء وبتواطئ من المحافظ".

وبناء على ذلك اطلق نشطاء وصحفيين حملة تضامن من المخرج حسن باحريش، وعبروا عن تضامنهم المطلق معه واستنكروا مثل هذه التصرفات، وقال بن مخاشن : "تضامنا المطلق مع الزميل المخرج حسن باحريش وندعوا الجميع للتضامن واستنكار هكذا أساليب لإسكات الأصوات الحره واستخدام النفوذ للنيل من الكوادر الحضرمية".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق