في إجتماع أمني طارئ..محافظ لحج : نحن الدولة وهيبتها من هيبتنا والا زاد الماء على الطحين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقدت صباح اليوم اللجنة الامنية بمحافظة اجتماعا طارئ برئاسة محافظ محافظة لحج للوقوف امام مستجدات الاوضاع الامنية بمديريتي طور الباحة والحد بيافع بحضور قادة الاجهزة الامنية ورئيس نيابة الاستئناف والاجهزة القضائية وعدد من قادة الالوية

وكرس الاجتماع لمناقشة الوضع الامني بالمديريتين وتحدث محافظ لحج الى الحضور قائلا:
اليوم تم استدعاءكم لهذا الاجتماع نتيجة للاحداث المتسارعة الذي حصلت بالمديريتين ونتج عنها اقلاق السكينة العامة من قبل الخارجين عن القانون واستغلال الثائر وعدم احترام هيبة الدولة واستمرار هذا الوضع لفترة 3 اشهر من عيد الفطر حتى عيد الاضحى وراح ضحيته 6 قتلى واصابة اخرين.

ولفت المحافظ تركي الى اجتماع اليوم بأنه لاتخاذ قرار لوقف نزيف الدم بين الاطراف المختلفة واعادة هيبة الدولة. حيث اصبح الحاكم بمديرية طور الباحة هي القبيلة وقال : لذا ينبغي الوقوف بحزم امام هذه المسالة لاعادة هيبة الدولة والاحتكام للنظام والقانون ، مشيرا الى ارسال عدة لجان للصلح يوم العيد وبعد عقد الصلح بساعتين تم خرق هذا الصلح وتشكيل لجنة من الدكاترة ولجنة من 13 شيخ وبالامس يقتل شخص اخر.

وخاطب محافظ لحج : كلنا شركاء في حفظ الامن وتقع علينا مسؤولية وضع الحلول ..ونحن نشعر بان الماء زاد على للطحين لذا دعينا اللجنة الامنية وهي لديها الصلاحية الكاملة في ايجاد الحلول والمعالجات واتخاذ التدابير الكفيلة للوقوف امام هذه القضية.

وكشف المحافظ تركي بأن "الذين لايحترمون الاعراف والنظام والقانون فهم مدفوعين لخلق الفوضى واثارة السكينة العامة" ، داعيا الجميع الى ايجاد الحلول السريعة واتخاذ قرار حاسم وقاطع وبمسؤولية وقال : نحن الدولة وهيبتها من هيبتنا وضعفها من ضعفنا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق