مدير صحة ساحل حضرموت : هذه هي أسباب زيادة وفيات كوفيد-19 في المحافظة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
صرح مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل الدكتور "كعيتي" حول اسباب زيادة نسبة وفيات فايروس "" بحضرموت .

وقال الدكتور الكعيتي ان اغلب الحالات تصل متأخرة الى مستشفى الفقيظ الدكتور رياض الجريري للحميات، أو مركز العزل بمستشفى إبن سيناء العام، مايتسبب في وفاتها خلال وقت قصير.

واشار في تصريحه: الى ان السبب الاخر وهو ان الحالات تحتاج إلى أجهزة تنفس اصطناعي وعناية مكتفة، بشكل يفوق القدرة العلاجية المحدودة في مستشفى الدكتور رياض الجريري، أو في مركز عزل إبن سيناء.

واكد الكعيتي انخفاض مستوى الوعي الصحي لدى المواطنين في حضرموت خاصة ما انعكس الى زيادة في نسبة الوفيات وما يترتب عليه دخولهم في مرحلة حرجة، تفضي إلى الوفاة في ظل ضعف التجهيزات وتوافر الأجهزة الكافية.

واشار الى أن جهوداً كبيرة بُذلت لتوفير أجهزة التنفس الاصطناعي من المستشفيات الحكومية والخاصة والمستشفى العسكري، ولكن رغم ذلك لازالت لا تغطي العدد المتزايد من الحالات الحرجة

و طالب الكعيتي بتجنب الازدحام والتزام التباعد الاجتماعي، و استعمال وسائل الحماية الشخصية واستخدام المطهرات، وأن يعوا أن العلاج الوحيد لهذا المرض هو الوقاية، طلب الرعاية الطبية فوراً في حالة الاشتباه بالاصابة، وظهور أعراض المرض؛ كالحمى، السعال، صعوبة في التنفس، وفقدان حاستي التذوق والشم.

وفي تصريح خاص لعدن تايم، قال الكعيتي: "ليس قصدنا تخويف الناس ولكن لابد ان يعلم الجميع ان اصابات كورونا تزداد وكذلك زيادة الوفيات في الفترة الاخيرة بسبب انها مرتبطة باصابات كورونا".

وختم: حقيقة انتشار الوباء ليست مزحة فلا سبيل لتجنبه إلا بالحذر والإلتزام التام بمعايير الوقاية منه.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق