السيول غير المسبوقة تتسبب بكوارث بالممتلكات والأرواح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
شهدت عدة محافظات ، هطول أمطار غزيرة، ما أدى لتشكل سيول جارفة، تسببت بانهيار بعض السدود وعدد من المنازل ووفاة أكثر من 17 شخصا في .

وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي في ، صوراً ومقاطع فيديو، أظهرت حجم الكارثة الناجمة جراء تلك السيول، والأضرار التي خلفتها.

ومن بين تلك الصور التي لاقت رواجاً واسعاً، غرق مركبة تقل عروسين في محافظة جنوب شرق اليمن، فيما أظهر مقطع آخر السيول وهي تجرف سيارة أخرى، وذلك في وادي بيحان بمحافظة شبوة.

وتسببت السيول في انهار سد الرونة، الواقع بين منطقتي حبابة وثلا بمحافظة عمران شمال . ووفقا لأهالي تلك المنطقة، فإن السيول تتدفق بقوة باتجاه المناطق والمدن المجاورة.

كما أدت الأمطار إلى فيضان سد مأرب التاريخي شمال شرق البلاد، ما تسبب بتدفق السيول على مختلف المديريات المحاذية له في مدينة مأرب، وأدى إلى سقوط ضحايا.

وبحسب إحصائية أوردها المسؤول الإعلامي بمكتب الصحة في مأرب زياد محمد الراعي، عبر صفحته الشخصية على ”فيسبوك“، فقد وصلت إلى مستشفيات المدينة 21 حالة، منها وفاة 17 شخصاً، بينهم 8 أطفال.

وفي سياق متصل، وجّه رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، من خلال اتصال هاتفي أجراه مساء الاثنين، مع محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة، بسرعة تنفيذ حلول عاجلة للمخاطر المحتملة جراء استمرار تدفق السيول الخارجة من سد مأرب، وتكثيف الجهود لإغاثة المتضررين.

وحذر متخصصون في مجال الطقس والمناخ، من احتمالية هطول الأمطار بغزارة، بدءا من فجر الثلاثاء، على العاصمة المؤقتة للبلاد ، ما ينذر بكارثة، مشددين على الجميع بأخذ الحيطة والحذر.

كما أظهرت النماذج العددية المتخصصة في الطقس، تحرك سحب رعدية كثيفة صوب عدن، قادمة من محافظة أبين المحاذية لها من الشرق.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق