ناشط جنوبي يروي مشاهد زيارته للقوات الجنوبية في جبهات أبين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كتب الناشط الحقوقي والإعلامي فيصل السعيدي، عبر حسابه على فيسبوك، مقال بعنوان (صمود أسطوري في جبهة ابين واخبار جديدة تثلج الصدور)، روى فيه مشاهد من زيارته إلى جبهات أبين واللقاء بالقوات المسلحة الجنوبية.
وقال : "كانت الزيارة والنزول الميداني للالتقاء بالمقاتلين في المواقع الأمامية للجبهات القتالية في محور الشيخ سالم, محافظة ابين , صباح اليوم الاحد، 2إغسطس2020م ذات شجون كونها تصادف ثالث أيام عيد الاضحى المبارك من ناحية وتزامنت مع الذكرى الأولى لاستشهاد مؤسس الجيش الجنوبي منير محمود اليافعي ورفاقه الأبطال في 1أغسطس2019م من الناحية الأخرى, بالإضافة الى خرق الهدنة المعلنة من قبل القوات الاخوانيه وأدواتها المحلية المدعومة من قطر وإيران, في محاولة للتحايل والتماطل على تنفيذ بنود بين المجلس الانتقالي والشرعية".

وأضاف : "كانت نقطة الانطلاق للتنقل بين المواقع عند الساعة التاسعة صباحا وبمجرد الاقتراب من احدي المواقع شاهدنا سيارة القائد نبيل الحنشي وكانت بالنسبة لنا فرصه لتقديم تهاني العيد ولكونه زميل الشهيد منير اليافعي وأيضا أمور أخرى نريد طرحها علىالقائد نبيل".

ولفت : "فكانت المفاجئه المذهلة, وهي ان قائد اللواء كان مستلقي بجانب الطقم وعرفنا من حارسه الشخصي ان القائد النبيل مرابط في الجبهة مع افراده وكان مستيقظ طوال الليل ونام في وقت متأخر والتقطت صوره دون علمه, وتحركنا الى الموقع الاخر وهكذا استمر التنقل بين المواقع والجلوس مع المقاتلين ثم التقينا القائد الذي كان يقوم بعمله التفقدي لافراده في جميع المواقع حسب المعتاد".

وقال : "وبدورنا قمنا انا وزميلي رائد الحنشي بعمل مقابلات بالصوت والصوره طالبين الاجابه منهم على الثلاثة الاسئلة التي هي محور ارتكاز لنزولنا الميداني .وتم إرسال المقابلات الى قناة المستقلة".

واضاف السعيدي : "كانت الردود متشابهة ويدل ذلك على رؤيتهم الموحده , فوجدت ان الفرحه مرسومه على شفاتهم بحول العيد السعيد ومعنوياتهم تعانق السماء وكان الإصرار من قبلهم على ان ثمن الدم الغالي لمنيراليافعي ورفاقه تحرير , لتحقيق رغبة الشهيد البطل وامنيته التي كان يحلم بتحقيقها".

ولفت : "وعن الخروقات للهدنه اجابوا نحن ننفذ تعليمات واموامر قيادتنا العسكرية والسياسية بقيادة اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ونولي المملكة العربية السعودية والملك سلمان جل احترامنا ولولا ذلك لتجاوزنا شقرة بساعات ونحن نعرف طريقنا بكل يسر, كما اضافوا تطمين للشعب الجنوبي من خلالنا ووقالوا نعاهد الله ونعاهد ابناء الجنوب ان النصر آتي والقوات الجنوبية وجدت من اجل استعادة وتحرير الجنوب".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق