حذر من إنتقال الاوبئة .. مسؤول طبي في عدن يقترح تشكيل خلية أزمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اقترح مسؤول طبي في تشكيل خلية ازمة او غرفة عمليات يكون دورها رصد حالات فايروس والحميات الوبائية ومنع التجمعات في الاسواق كاجراءات وقائية.

وأكد الدكتور رمزي محسن ناجي المدير الطبي والفني لمستشفى الريادة بعدن ان المحافظة تشهد حاليا استقرار صحي وتراجع ملحوظ وملموس في حالات وباء كورونا والحميات الوبائية وفيما لازال هناك حالات تزايد لهذه الوبائيات في محافظات أخرى كلحج والضالع وحضرموت.

وحذر من إنتقال هذه الاوبئة الى عدن بسبب المحافظات الانفة الذكر مجددا مالم تتخذ الاجراءات والاحتياطات الصحية الوقائية لهذا الخصوص، مشددا من توافر مراكز العزل لتعزيز هدة الاجراءات الوقائية.

وقال لازالت تكلفة وسائل الحماية للكادر الصحي لمكافحة كورونا زايدة في الاتفارع دون ضوابط من الجهات المسئولة.
ولفت الدكتور رمزي في سياق تصريحه الصحفي الى ان قيادة مستشفى الريادة قد تم بينها تنسيقا مع اللجنة الصحية التابعة للادارة الذاتية للمجلس الانتقالي وتم بينهما عقد عدة اجتماعات تم من خلالها التنسيق على كيفية التعاون التنسيق الصحي الحالي لمواجهة هذة الاوبئة وعبرت اللجنة الصحية للادارة الذاتية للانتقالي عن استعدادها لتقديم بعض الدعم يتعلق بوسائل الحماية بالاضافة الى ضبط اسعار المواد الطبية الوقاية من هذة الامراض.

واوضح الى إستقبال وعلاج المئات من الحالات الطارئة بالرغم من كل الصعوبات والضغوط التي تعرضت لها المستشفى كما عبر عن استعداد قيادة المستشفى التنسيق والتعاون مع جميع الجهات بما فيها المنظمات الدولية المجتمع المدني لتحسين الوضع الصحي بعدن.

عدن احمد حسن / قيصر ياسين

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق