التحالف يحبط هجومي حوثي على المملكة و يعترض 4 صواريخ باليستية و7 طائرات مسيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن العربي بقيادة السعودية فجر اليوم، أنه اعترض 4 صواريخ باليستية و 7 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف ”تحالف دعم في “ العقيد الركن تركي المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“ إن قوات التحالف المشتركة تمكنت من ”اعتراض وتدمير 4 صواريخ أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقه متعمدة“.

كما تمكنت للتحالف بحسب البيان، من ”اعتراض وتدمير (7) طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقه متعمدة“ .

وأوضح العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية تتعمد التصعيد العدائي لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار، مؤكداً كفاءة القوات المشتركة للتحالف في التصدي لهذه التهديدات وإفشالها برصدها من داخل مناطق سيطرة المليشيا الحوثية وتدميرها والتصدي لها.

وأكد أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ”تطبق وتتخذ الإجراءات الضرورية كافة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال الإرهابية والمحاولات الفاشلة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية“.

وبحسب قناة الإخبارية السعودية ، فقد استهدف الهجوم منطقة عسير ، بالتزامن مع انطلاق مهرجان صيف خميس مشيط 2020، وأكد مراسل القناة الذي ظهر في بث حي ومباشر بعد الهجوم، أن الهجوم لم يتسبب سوى بإصابات بسيطة بعد نجاح الدفاعات الجوية في صده.

وأكد أن الحياة تسير بشكل طبيعي في المنطقة التي استهدفها الهجوم الحوثي، والذي تزامن مع انطلاق المهرجان الذي شهد حضورا غفيرا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق