رئيس اقتصادية الذاتية يوضح جملة من المستجدات الاقتصادية المحلية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف رئيس اللجنة الاقتصادية بالإدارة الذاتية د. عبدالسلام حُميد حجم الضرر الذي كان ممكن تحدثه الأوراق النقدية التي كانت تود الحكومة انزالها للأسواق والتي تحفظ عليها .
ولفت بتصريح لقناة المستقلة"aic"إلى الفشل الذي تعانيه إدارة البنك المركزي في السياسات النقدية بسبب عدم وجود الاحتياطات نقدية جديدة من العملة الصعبة التي كان يفترض ان يجنيعها من عملية بيع النفط الخام والمساعدات الدولية ومن ايرادات الطيران وعائدات الاتصالات ولكن للأسف كل ذلك لم يتم البتة.
وقال أنه يفترض على البنك العمل على عمل توازن بين العرض والطلب للعملة الصعبة وحزمة في عملية فرض الرقابة في عملية المضاربة بالعملة الصعبة في الأسواق.
وذكر ان قرار التعويم الصادر في مايو 2017م الذي أصدرته الحكومة هو شكل من اشكال تنصل الحكومة عن دورها في الرقابة لشعر الصرف كتجار وبنوك ومحلات صرافة.
وذكر د. حثميد أن أمثال هكذا قرارات يجب أن لا تكون إلى في الدول التي يكون اقتصادها قوي وتشهد ازدهار في عملية توريد العملة الصعبة سواء عن طريق الصادرات او السياحة او الخدمات التي تقدمها للدول الأخرى ليس كحالنا.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر رئيس اقتصادية الذاتية يوضح جملة من المستجدات الاقتصادية المحلية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عدن تايم وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عدن تايم

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق