دعم دولي لاتفاق الشرعية والانتقالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الأربعاء، ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة العرب اللندنية " وتحت عنوان"

دعم دولي لمساعي التهدئة السعودية بين الانتقالي الجنوبي و""

كشفت مصادر سياسية مطلعة لـ”العرب” عن دخول الأمم المتحدة وسفراء الدول الـ19 الراعية لعملية السلام في على خط الجهود التي يقوم بها العربي لإحياء وإنهاء المواجهات العسكرية بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين (شرق عدن).

اتفاق على مسودة وقف إطلاق نار شامل في اليمن

من جانبها قالت صحيفة البيان: أعلن إلى اليمن، ، امس انه تم الاتفاق على مسودة الإعلان المشترك الرامي إلى التوصل إلى وقف إطلاق نار شامل في اليمن
وعقد غريفيث لقاء مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في العاصمة السعودية الرياض. وقال غريفيث -في بيان حصلت عليه «البيان» إنه ناقش مع مسودة اتفاق شامل لوقف اطلاق النار وان المبعوث اتفق مع هادي على تدابير إنسانية واقتصادية واستئناف عملية السلام في اليمن.

مداهمات حوثية مستمرة في البيضاء.. بمشاركة "الزينبيات"

ذكر موقع العربية" أن تواصل تواصل مسلسل الانتهاكات بحق سكان مناطق مديرية ردمان معقل قبائل "آل عواض" شرق محافظة البيضاء.
فقد أكد سكان من مناطق مختلفة في مديرية ردمان لـ"العربية.نت" أن الميليشيات اقتحمت على مدى الأيام الماضية عشرات المنازل وحولتها إلى ثكنات عسكرية بعد أن أقدمت على نهب محتوياتها وتشريد ساكنيها ممن فضلوا البقاء بعد نزوح عشرات الأسر إلى مناطق سيطرة الجيش اليمني ومعظمهم من النساء والأطفال وكبار السن.

القرى السكنية في الجبلية تتعرض لقصف حوثي بمختلف أنواع الأسلحة

قال موقع اليمن العربي: تعرضت القرى السكنية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا جنوب لاستهداف من قبل المليشيات الحوثية بالأسلحة المتوسطة.
وأفادت مصادر محلية، أن المليشيات الحوثية استهدفت بالأسلحة الرشاشة المتوسطة عيار 14,5 وعيار 12.7 وقذائف آر بي جي، القرى السكنية في المنطقة بشكل عشوائي.
اليمن الذي سينهض بعد السلام

قالت صحيفة الشرق في مقال لها: في أعقاب الربيع العربي، بدا وكأنَّ اليمن ينتهج مسارا للتغيير السياسي السلمي. فقد ازدهر المجتمع المدني، وشارك اليمنيون من جميع الانتماءات والأطياف، بمن في ذلك النساء والشباب، في بلورة مستقبل البلاد. واليوم، وبعد ست سنوات من الاقتتال، فقد تبدَّدَ هذا الأملُ أو يكاد. وبات اليمن على حافة الانهيار.
وها هي جائحة «كوفيد - 19» تحصد الآن مزيداً من الأرواح لتشكِّل عبئاً ثقيلاً على نظام الرعاية الصحية الهش في اليمن، وتصل به إلى حافّة الانهيار. ووفقاً لتصورات كلية لندن للصحة والطب الاستوائي، ربما تجاوزت الإصابات بمرض «كوفيد - 19» حتى الأسبوع الماضي مليون إصابة، ومن المرجح أن يتضاعف عدد الحالات كل 4 - 5 أيام.

"الميليشيات الإخوانية" تقصف موقعا لقوات الانتقالي الجنوبي في أبين

بدوره قال موقع إرم نيوز: استهدفت ”الميليشيات الإخوانية“، مساء الثلاثاء، موقعا تتمركز فيها قوات الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين.
وقال المتحدث باسم محور أبين النقيب محمد النقيب، عبر حسابه على ”تويتر“: ”قبل لحظات، أطلقت المليشيات الإخوانية نيران مدفع 23 على قواتنا في القطاع الأوسط“.

رئيس البرلمان اليمنى يلتقى المبعوث الأممى الى اليمن

قالت صحيفة " التقى رئيس البرلمان اليمني الشيخ سلطان البركانى، المبعوث الاممى الى اليمن مارتن جريفث.
ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، استعرض خلال اللقاء المبعوث الاممي، المبادرة المقدمة للأطراف اليمنية بشأن وقف اطلاق النار والجانب الإنساني والاقتصادي والتسوية الشاملة واهمية المضي بذلك بشكل عاجل وسريع وبما يوقف معاناة الشعب اليمني ونزيف الدم والتخفيف من الاثار الناتجة عن جائحة على حياة اليمنيين.

الرئيس اليمني يؤكد حرصه على تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث

وفي الخبر الأخير من وكالة واس" حيث التقى الرئيس اليمني اليوم، بالمبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث.
وجرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالشأن اليمني وآفاق السلام الممكنة.

وأكد الرئيس اليمني في اللقاء حرصه على تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث الذي يفضي لتحقيق الأمن والاستقرار المستدام في اليمن والمنطقة بعيداً عن الحلول الترقيعية وترحيل الأزمات.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق