خلال لقاءه المبعوث الأممي .. الزُبيدي : اتفاق الرياض بات يمثل نقطة انطلاقة حقيقية تجاه السلام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الثلاثاء، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية ، المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة الى ، السيد مارتن غريفيثتس.

يأتي هذا الاجتماع في ظل استمرار مباحثات مكثفة ترعاها المملكة العربية السعودية الشقيقة لتنفيذ ، وقد ناقش هذا اللقاء جهود التهدئة ووقف إطلاق النار، وتدابير بناء الثقة، والملف الإنساني، وصولا للعملية السياسية التي يسعى المبعوث إلى إطلاقها.

حيث أكيد على دعم المجلس جهود المبعوث الخاص، واستعداد المجلس للانخراط بشكل جاد في كافة مراحل العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، مشيراً إلى أن اتفاق الرياض بات يمثل نقطة انطلاقة حقيقية تجاه السلام، مضيفاً أن تشكيل حكومة كفاءات جديدية مناصفة يعد أولوية لبدء أي تقدم حقيقي ناحية الحل، هذا وقد ثمن الرئيس جهود المملكة في تسوية الأزمة وإيجاد حل.

حضر اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي عضو هيئة الرئاسة رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والأستاذ علي الكثيري عضو هيئة الرئاسة، والأستاذ عبدالرحمن اليافعي عضو هيئة الرئاسة، والأستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

وحضر مع السيد مبعوث الأمين العام، السيد معين شريم نائب المبعوث، والسيد إمانويل برغ.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق