اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم الاثنين، ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة " وتحت عنوان"

: سوق سوداء لـ«» تتاجر بالموت وتخفي الغذاء والدواء

لم يكن مشهد تجارة القبور في صنعاء ومناطق سيطرة سوى مؤشر لسوق سوداء نجمت عن الإجراءات المصاحبة لتفشي فيروس كورونا المستجد؛ هذا ما كشفه سكان وموظفون في مؤسسات تسيطر عليها الجماعة.

مبتكرون في يكافحون «كورونا» باختراع جهاز تنفّس

قالت صحيفة البيان: ألهمت جائحة «كورونا»، عدداً من طلاب الجماعات في تعز، ابتكار جهاز تنفس اصطناعي، في محاولة لدعم جهود مكافحة الفيروس، في ظل ما يشهده النظام الصحي في المدينة من تداعٍ.

الحكومة اليمنية تحمل الحوثيين مسؤولية سلامة الأسرى

وبحسب صحيفة البلاد السعودية" حملت الحكومة اليمنية الانقلابية، ذراع إيران في ، مسؤولية سلامة الأسرى والمختطفين في سجونها.

المشتركة تصد هجوما للمليشيا في كيلو 16 وشرق مدينة

وفي الحديدة قال موقع اليمن العربي: تصدت ،  لهجوم شنته مليشيات الحوثي الموالية لإيران على مواقعها في منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة بالساحل الغربي لليمن، وكبدتها خسائر فادحة.
وقال مصدر عسكري ميداني ان مجاميع مسلحة تابعة للمليشيات شنت قبل قليل هجوماً واسعاً على مواقع القوات المشتركة في منطقة كيلو 16 ، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

مخطط إيراني لتقسيم اليمن والحوثي أداة تنفيذه

أما موقع العربية قال كشف وزير الإعلام ، معمر الإرياني، عن مخطط إيراني لتقسيم بلاده بالاعتماد على ، التي قال إنها باشرت بتنفيذ المخطط "فور احتلالها العاصمة صنعاء وانقلابها على السلطة الشرعية في البلاد".

غدا.. السعودية تقود مؤتمر المانحين لليمن افتراضيا بالتعاون مع الأمم المتحدة

دوليا قالت صحيفة : تعقد المملكة العربية السعودية بالشراكة مع الأمم المتحدة، غدا الثلاثاء، مؤتمر المانحين  الدوليين والمنظمات الإغاثية لليمن والذى سيعقد افتراضيًا عبر الفيديو كونفرنس؛  والذى سيتم خلاله الإعلان عن تعهدات مالية لسد الاحتياجات الأساسية باليمن، كما يهدف المؤتمر  لزيادة الوعي بالأزمة الإنسانية في اليمن.وفق بيان صحفى.

«الصحة العالمية» تدين استخدام الحوثيين تبرعاتها لأغراض خارج «النظام الصحي»

وفي خبر لصحيفة الاتحاد" أدانت منظمة الصحة العالمية عبر مكتبها في اليمن، استخدام أي تبرعات لأغراض لا علاقة لها بدعم النظام الصحي، مشيرة إلى أنها عملت على توفير الإمدادات والمعدات المنقذة للحياة لمصلحة القطاع الصحي والسكان في اليمن. 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق