وصول دفعة جديدة من الافارقة الى تبن بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وصلت اليوم مجموعة جديدة من الأفارقة مكونة من 100شاب وامرة إلى مديرية تبن الواقعة بين ولحج .حيث شوهد شباب وشابات ورجال ونساء بينهم وهم ينتشرون في سوق صبر جوار مفرق صبر الوهط والبعض منهم يبحث عن طعام .

ويتدفق كل يوم العشرات من هؤلاء الشباب والنساء من الساحل الغربي في رحلة البحث عن الطريق المؤدي إلى الشمال .برغم طول المسافات الذي يقطعونها مشيا على الأقدام غير مكترثين بحرارة الشمس والجوع والعطش وانتشار الأمراض والأوبئة خلال رحلتهم المحفوفة بالمخاطر .

غير أن ماوصل منهم اليوم يفوق الإعداد الذي تصل يوميا .الأمر الذي لفت انتباه الأهالي بالمنطقة وبدت العديد من التساؤلات عن سر هذه الهجرة الغير شرعية من مناطق الفقر كما يقولون إلى مناطق الحدود بالشمال وهي تشهد معارك اليومية عند خطوط التماس في جبهات القتال .

وطالب أهالي الحوطة وتبن من الجهات الأمنية وقيادة المحافظة بالحد من هذا التدفق المستمر في ظل انتشار الأمراض والأوبئة .خاصة بعد العثور على شاب أفريقي مريض تخرج الديدان من جسده وهو حي وتم نقله إلى أحد المستشفيات بعدن لعلاجه.

وأعرب الأهالي عن قلقهم من وصول هذه الإعداد الذي دخلت المحافظة بطرق غير شرعية وبدون الخضوع لأي فحوصات أو اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق