اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء.
ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة " البيان " وتحت عنوان

تدمير صاروخ باليستي حوثي استهدف

دمرت الدفاعات الجوية لقوات ، صاروخاً باليستياً أطلقته نحو مدينة مأرب، بالتزامن واشتباكات عنيفة شهدتها خطوط التماس وسط مدينة .
ووفق مصادر عسكرية، فإن الدفاعات الجوية للتحالف، اعترضت صاروخاً باليستياً أطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الأحياء السكنية في المدينة، فدمرته وأسقطته خارج المدينة دون أضرار، بعد ساعات على اعتراض وتدمير أطلقتها الميليشيا نحو المدينة التي يعيش فيها مئات الآلاف من المدنيين، معظمهم من النازحين من جحيم الحرب.

متلازمة النفط والإخوان.. على رادار قطر- التخريبي

وفي تقرير مطول قال موقع العين الإخبارية: ظلت محافظة حضرموت النفطية، والواقعة شرقي ، في مأمن من الاضطرابات منذ دحر تنظيم القاعدة الإرهابي من مدينة في عام 2016، لكن مراقبين وساسة حذروا من ظهروها مؤخرا على رادار المؤامرة القطرية التركية التخريبية.

اعتقال أستاذ طلب إطلاق مختطفين

قال موقع العربية: حتى التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي باتت تحت أعين ، وأضحت سبباً وجيهاً للخطف والاعتقال.
وفي التفاصيل، أقدمت ميليشيات الحوثي، الاثنين، على خطف أستاذ في جامعة الحديدة بسبب تعليقات نشرها على حسابه على فيسبوك.

الحوثي يختطف عشرات الطلاب من الحديدة

من جانبها قالت صحيفة عكاظ: رغم تفشي وباء والتحذيرات التي أطلقتها المنظمات الدولية في اليمن من خطورة الوضع ومطالبتها بالإفراج عن المختطفين، إلا أن مليشيا الحوثي الانقلابية مستمرة في اختطاف المدنيين في مختلف المحافظات. وأكد مصدر موثوق لـ«عكاظ» أمس (الإثنين)، أن المليشيا اختطفت العشرات من طلاب كلية الإعلام في الحديدة خلال اليومين الماضيين، كما اختطفت عضو هيئة التدريس الدكتور وديع الشرجبي، الذي رفض تلك الممارسات وطالب المليشيا بإطلاق الطلاب.

مليشيا الحوثي تحرم الفقراء والمحتاجين من زكوات تجار إب

وبحسب موقع اليمن العربي" منعت مليشيا الحوثي الانقلابية تجار محافظة إب، من دفع للفقراء والمساكين والمعدمين.
مصادر محلية وأخرى في الغرفة التجارية بالمحافظة أفادت أن مليشيا الحوثي طالبت التجار وأصحاب المحلات التجارية بصرف زكاتهم للمليشيات الحوثية بدلا من المستحقين لها من شريحة الفقراء والمحتاجين.

ميليشيا الحوثى قصفت مطاحن البحر الأحمر بالحديدة

بدورها قالت صحيفة : جددت ميليشيا الحوثى الانقلابية استهداف مطاحن البحر الأحمر بمدينة (الحديدة) غربى اليمن بالقذائف، والتى تحوى آلاف الأطنان من القمح التابع لبرنامج الأغذية العالمى، ونقل الإعلام العسكرى للقوات المشتركة عن مصادر ميدانية - وفقا لقناة العربية الفضائية اليوم الثلاثاء، أن الميليشيات الحوثية أطلقت قذيفة دبابة على مطاحن وصوامع البحر الأحمر التي يخزن فيها القمح، مما أدى إلى تضرر أجزاء من المباني وخسائر مادية بالمطاحن.

جائحة وأوبئة تحاصر اليمنيين وتفاقم كابوساً بدأ بالانقلاب الحوثي

قالت صحيفة " «خمس عشرة جثة دفناها في ليلة واحدة وفي مقبرة واحدة داخل ». بهذه العبارة يلخص حفار للقبور في إحدى مقابر العاصمة اليمنية الوضع مع تفشي وباء كورونا، وتكالب خليط من الأوبئة تهدد حياة الملايين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق