مقتل 20 حوثيا في معارك مع الجيش شرق صنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قتل 20 عنصرا من مليشيا الانقلابية، مساء الإثنين، في معارك مع الجيش اليمني بمديرية "نهم" شرق العاصمة .

وأعلن الجيش الوطني، في بيان، اطلعت عليه "العين الإخبارية"، أنه تمكن من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في جبهة نهم، رداً على اعتداءات مليشيات الحوثي الانقلابية، وقصفها منازل اليمنيين في المناطق السكنية غرب .

ووفقا للبيان، فقد شنت قوات الجيش مسنودة بالمقاومة، هجوماً نوعياً تمكنوا خلاله من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في جبهة "نجد العتق" بمديرية نهم وصولاً إلى جبال "بحرة والمنامة"، شرقي صنعاء.

يعلن حصيلة انتهاكات الحوثي لهدنة
وأسفرت المعارك عن مقتل 20 عنصراً من مليشيات الحوثي وجرح آخرين، فيما استعاد الجيش الوطني كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة بينها عربة وثلاث دوريات، حسب البيان.

وأشار الجيش، إلى أن المواقع المحررة، كانت تتمركز فيها المليشيات الحوثة ومن خلالها تقصف القرى والأحياء السكنية غرب مارب، مخلفة ضحايا من المدنيين، وآخرهم المواطنة "فاطمة الأجدعي".

ورغم التزام الحكومة بالهدنة الإنسانية التي أعلنها التحالف العربي بقيادة السعودية، إلا أن المليشيا الحوثية واصلت خروقاتها لها منذ دخول قرار وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في التاسع من إبريل الماضي.

وأكدت مصادر حكومية لـ"العين الإخبارية"، أن الخروقات الحوثية للهدنة، بلغت أكثر من 3600 انتهاك، استخدمت فيها المليشيا كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ومن المقرر أن تنتهي الهدنة التي أعلنها التحالف من جانب واحد في 23 مايو/أيار الجاري، وسط تحركات دولية مكثفة لوقف شامل لإطلاق النار واستئناف العملية السياسية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق