مجموعة مشاورات عدن تطلق نداء استغاثة لإنقاذ الوضع الكارثي في المدينة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تلقت " تايم" نداء ومناشدة عاجلة صادرة عن مجموعة مشاورات عدن موجهة الى الاطراف الاممية والدولية المعنية بالصحة وحقوق الانسان احاطوهم بالوضع الكارثي الراهن الذي يعيشه المواطنين في عدن يستدعي تدخل انساني عاجل لانقاذ ارواح البشر بسبب تفشي فيروس كوفيد 19 المستجد.

كما أحاطت المجموعة تلك الاطراف بانتشار اوبئة اخرى لا تقل خطورة عن وباء فيروس كوفيد 19 المستجد و تفتك بأرواح الناس في عدن وسط غموض عن اسباب الوفيات التي يتصاعد اعدادها يوما عن يوم اكثر.

وتنشر "عدن تايم" نص النداء مجموعة مشاورات عدن:

السادة الاعزاء،
• السيد رئيس منظمة الصحة العالمية.
• السيد رئيس منظمة الصحة العالمية لدى الاتحاد الأوروبي.
• السيد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لدى الأمم المتحدة.
• السيد رئيس اللجنة الدولية.
• السيد رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.
• السادة ، الهلال الأحمر العربي والصليب الأحمر.
• السيد رئيس مفوضية حقوق الإنسان.
• السيد رئيس مفوضية حقوق الإنسان في .

نحن اعضاء مجموعة مشاورات عدن نعبر عن تقديرنا للجهود الإنسانية المبذولة من قبلكم ونوجه نداءنا العاجل إليكم ان محافظة عدن تتصدر مشهد الأهوال عن باقي المحافظات في اليمن وسط صمت وخذلان محبط من قبل السلطات في عدن ، ان الوضع الكارثي الراهن الذي يعيشه المواطنين في عدن يستدعي تدخل انساني عاجل لانقاذ ارواح البشر بسبب تفشي فيروس كوفيد 19 المستجد في عدن وانتشار اوبئة اخرى لا تقل خطورة عن وباء فيروس كوفيد 19 المستجد و تفتك بأرواح الناس في عدن وسط غموض عن اسباب الوفيات التي يتصاعد اعدادها يوما عن يوم اكثر فقد بلغ عدد الوفيات في مدينة عدن من 1 مايو حتى 16 مايو 2020 816 حالة وفاة بحسب المصادر عن إدارة السجل المدني في عدن .
كما صرحت اللجنة الوطنية لمواجهة كوفيد 19 المستجد في عدن في ١٦ مايو الجاري عن 122 اصابة و 18 حالة وفاة .
اعداد الوفيات تلك بينت ان عدن تعيش وضع صحي وبيئي كارثي وأن الموت قد أصبح يطرق باب كل منزل في عدن أمام نظام صحي هش لا يملك المقومات الصحية لمواجهة وباء عالمي مثل وباء كوفيد ١٩ . ويفتقر من المعدات والتجهيزات الاساسية و اللازمة من محاجر صحية مهيئة و اسره ومسحات واجهزة تنفس صناعي وغيره من الاحتياجات اللازمة لمحاربة الفيروس والعلاج منه. و تعلمون أن سكان اليمن غالبهم يعيشون تحت خط الفقر ويعانون من تدني معدلات الامن الغدائي وتدني مستوى المناعة ناهيكم عن الوضع الاقتصادي في اليمن المتدهور ومند عقود من الزمن .
وعليه نتوجه نحن أعضاء وعضوات مجموعة مشاورات عدن بنداء عاجل بأسم ابناء واهالي عدن الذين هم بأمس الحاجة إلى إسعافهم من مخاطر الأوبئة القاتلة وندعوكم إلى التدخل الإنساني السريع لانقاد المدينة وأهلها ونناشدكم أن لاتتركوا عدن وأهلها يواجهون مصير الموت لوحدهم بعد أن غابت الحكومة و انشغلت في اعمال الحرب والصراعات الاخرى التي قضت على اجزاء كبيرة من البنى التحتية في عدن .
إنها مناشدة نطلقها باسم الانسانية اليكم انقذوا اهالي عدن وناسها الطيبين الذين يطالبونكم اخذ زمام المبادرة في إنقاذ عدن من الهلاك بسبب تفشي فيروس كوفيد 19 ومن باقي الامراض الوبائية التي انتشرت بعدن بعد كارثة السيول التي شهدتها مدينة عدن في 21 ابريل 2020 .
صادر عن مجموعة مشاورات عدن
١٧ مايو ٢٠٢٠

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق