عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الاثنين.
ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة " عكاظ " وتحت عنوان

بعد مقتل مرافقيه.. المليشيا تتكتم على مصير «أبو علي الحاكم»

قالت الصحيفة: فيما لا يزال مصير رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية ، أبو علي الحاكم مجهولاً، أكدت مصادر إعلامية يمنية مقتل 7 من مرافقيه في قصف جوي لمقاتلات أثناء إفشالها هجوماً كان يشرف عليه في مديرية قانية بمحافظة البيضاء خلال اليومين الماضيين.

لمواجهة .. الاتحاد الأوروبي يدعم بـ55 مليون يورو

دوليا قال موقع العربية: أعلن الاتحاد الأوروبي، عزمه توفير 55 مليون يورو، لمساعدة اليمن في مواجهة انتشار وباء كورونا. وأكد بيان نشرته بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، مساء الأحد، أن هذا المبلغ هو جزء من 15,6 مليار يورو حشدها الاتحاد من أجل استجابة أوروبية قوية على مستوى العالم لمواجهة الوباء العالمي.

التحالف يعلن حصيلة انتهاكات الحوثي لهدنة اليمن

قال موقع العين الإخبارية: أعلن التحالف العربي لدعم في اليمن، الأحد، أن مليشيا الحوثي الانقلابيه في اليمن ارتكبت 105 خرقا للهدنة الإنسانية لمكافحة فيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.  
وقال التحالف العربي بقيادة السعودية، في بيان، إن مليشيات الحوثي ارتكبت 3564 انتهاكا لوقف إطلاق النار منذ إعلانه.

التحالف يشن 19 غارة على أهداف حوثية في شدا والظاهر بصعدة

قال موقع اليمن العربي: شنت مقاتلات التحالف العربي، اليوم الإثنين، غارات على أهداف حوثية في محافظة صعدة.
وقالت مصادر محلية إن المقاتلات الحربية شنت 19 غارة على مواقع وتحركات للمليشيا في مناطق متفرقة من مديرية الظاهر وشدا الحدوديتين مع المملكة العربية السعودية في المحافظة.

منظمة أممية تحذر من «كارثة» غذائية في اليمن مع استمرار الجائحة

وبحسب صحيفة " حذرت منظمة الأغذية والزراعة (فاو)، التابعة للأمم المتحدة، اليوم (الاثنين)، من أن اليمن، الذي دفعت به حرب مستمرة منذ 5 سنوات إلى شفا المجاعة في ظل تعنت الحوثي واستيلائه على السلطة الشرعية، قد يواجه وضعاً «كارثياً» فيما يتعلق بالأمن الغذائي بعد تفشي فيروس «كورونا» وتراجع تحويلات العاملين بالخليج.

قراصنة مجهولون يهاجمون سفينة في خليج عدن

من جانبها قالت صحيفة الخليج: ذكر مركز العمليات التجارية البحرية في بريطانيا (UKMTO) أن سفينة تعرضت، أمس الأحد، لهجوم في خليج عدن قبالة ساحل ميناء اليمني دون ذكر المزيد من التفاصيل.
وذكر المركز أن الهجوم استهدف سفينة بخارية لم يتم تحديد هويتها في الساعة 12.30 بتوقيت جرينيتش، مناشدًا جميع السفن توخي أقصى درجات الحيطة والحذر خلال الإبحار في المنطقة.

قصف حوثي لمخيمات طبية لفحص «كورونا»

وفي الخبر الأخير من صحيفة البيان" حيث قصفت الانقلابية، مخيمات الفرق الطبية الخاصة بفحص وباء «كورونا»، في منطقة قانية بين محافظتي والبيضاء،.
وأكد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، في بيان أصدره في وقت متأخر من مساء الأحد، أن القصف الحوثي على نقطة فحص «كورونا» بمنطقة قانية، أدى إلى إصابة أحد أعضاء فريق الفحص الموجودين في النقطة، وتعرض نقطة الفحص لأضرار بالغة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق