اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الأحد.
ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة " " وتحت عنوان

جبايات حوثية تستهدف مُلاك المولدات الكهربائية في

قالت الصحيفة: وسَّعت الميليشيات الحوثية من حجم ممارساتها الابتزازية لتشمل هذه المرة مُلاك محطات توليد الطاقة الكهربائية غير الموالين لها، وذلك ضمن حملة استهداف منظمة اجتاحت عدداً من القطاعات الحيوية ومختلف الفئات والشرائح اليمنية.

يرد على جهود التهدئة بالتصعيد

وبحسب صحيفة البيان" ردت كعادتها على الجهود الدولية للتهدئة وإبرام اتفاق لوقف الحرب وقصفت اثنين من أحياء مدينة بصورة مفاجئة في خطوة تصعيدية تكشف عن نوايا هذه الميليشيا ورفضها لكل مساعي إحلال السلام وتوحيد جهود اليمنيين لمواجهة جائحة «».

كورونا يفتك بقيادات حوثية.. ويعزل أخرى وسط تكتم شديد

من جانبه قال موقع العربية: توفي قيادي حوثي بمحافظة إب، بعد أيام من إصابته بفيروس كورونا، في حين تم وضع قيادات حوثية من الصف الأول والثاني في حجر صحي خاص، خوفاً عليهم من الإصابة بالوباء، الذي تتكتم الميليشيات عن انتشاره في مناطق سيطرتها.

كورونا يتفشى.. والحوثي يتاجر بحياة اليمنيين
 
كشف مصدر موثوق في صنعاء لـ«عكاظ»، عن أسباب عدم إعلان مليشيا الحوثي عن ضحايا كورونا والبدء في الحجر الصحي، مؤكداً أن يستثمرون المرض لتحقيق مكاسب شخصية ومردود مالي. وقال المصدر، إن قيادات حوثية من مختلف القطاعات بما فيها الصحة عقدت اجتماعا في مصلحة الضرائب قبيل رمضان وناقشت آثار إعلان أعداد ضحايا الوباء على دخل المليشيا من الزكاة والضرائب وغيرها.

الصحة العالمية: رصد 113 ألف حالة اشتباه بالكوليرا في منذ مطلع العام الجاري

قال موقع اليمن العربي: أعلنت منظمة الصحة العالمية، أنها رصدت نحو 113 ألف حالة يشتبه إصابتها بوباء الكوليرا في اليمن، منذ مطلع العام 2020.
وقال مكتب المنظمة الأممية باليمن، في تغريدة على “تويتر”، مساء السبت، إنه “منذ يناير الماضي، بلغ عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا في اليمن 112 ألفا و851 حالة”.

ماذا ينتظر "داعية العنف" كرمان بالبرلمان المصري؟

دوليا قال موقع العين الإخبارية: كشف النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البرلمان المصري عن أن اللجنة ستناقش، الأحد، تعيين الإخوانية توكل كرمان ضمن "مجلس حكماء فيسبوك".
وأكد رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية" أن اللجنة ستصدر بيانا رسميا عقب اجتماعها غدا "يعبر عن موقفها الرافض لاختيار الإرهابية توكل كرمان ضمن مجلس حكماء فيسبوك."

مقتل وإصابة 19 من مليشيا الحوثي في مواجهات مع الجيش اليمني بغرب تعز

وفي المعارك الدائرة بتعز" قالت صحيفة : قُتل وأصيب ما لا يقل عن 19 عنصرا من مليشيا الحوثي الانقلابية في مواجهات مع وحدات من الجيش اليمني بغرب تعز،.
وقال مصدر عسكري إن المواجهات نشبت في مواقع جبل الهان ومدارات ووادي حنش عقب محاولات تقدم للمليشيا نحو مواقع الجيش هناك.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق