صحيفة عربية تفضح اعتراف مسؤول حوثي بالرشاوى ونهب المواطنين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبرزت صحيفة "الوطن" السعودية اعتراف مسؤول حوثي كبير، وصفته بأنه "وزير في حكومة " غير المعترف بها، بأن النقاط الأمنية الحوثية تعمل بالرشاوى، وتستغل ظروف المواطنين، خصوصا العائدين من الخارج، أو المتنقلين بين المحافظات، بهدف زيادة وتنمية أموالهم عبر نهب أموال الناس، والاستيلاء على قوت يومهم.

ونقلت الصحيفة عن المسؤول الحوثي ـ الذي لم تفصح عن اسمه أو صفته ـ تأكيده أن يتعاملون مع مصابي جائحة كمجرمين، وأنهم لا يزالون يشجعون ويحرصون على التجمعات واللقاءات والأمسيات الرسمية وغيرها، بهدف جلب المزيد من الجبايات، عبر هروب أو تهريب أو دفع رشاوى للنقاط من الأشخاص العائدين من الخارج أو من المحافظات التي انتشر فيها وباء كورونا.

وأبرزت الصحيفة – في تقرير مهم - مطالبته بتحسين أماكن الحجر الصحي، والتعامل مع المشتبه بهم كمرضى وليس كمجرمين، مشيرا إلى أن المساعدات الطبية والدعم في هذا المجال يجب أن نرى أثرها على الواقع.

كما أبرزت – في رسالة تلقته منه - نصيحته المرضى الذين تمكنوا من الهرب قائلا: اعملوا حظرا لأنفسكم في منازلكم، أو في أماكن معقمة وصالحة حتى لا تنتقل العدوى إلى أسركم وذويكم وأبناء الشعب، ويجب أن تخفف الاجتماعات والأمسيات الرسمية وغيرها. وأشار إلى استمرار الازدحام في الشوارع والأماكن التجارية وأسواق القات.

ولفتت "الوطن" إلى أن مصادر محلية اعتبرت هذا الاعتراف الصريح يكشف حقيقة ما يدور في مناطق سيطرة الحوثيين، مشيرة إلى أن كل ما ذكره المسؤول الحوثي جزء مما يعيشه المواطنون، وأن عمليات الرشاوى والجباية والنهب تعد شريان حياة القيادات الحوثية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق