اخوان اليمن يسخرون موارد شبوة ومخصصات التنمية لغزو الجنوب "وثيقة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كشفت وثيقة رسمية صادرة عن محافظ محافظة النفطية جنوبي ، مدى عبث ونهب جماعة الاخوان باليمن لموارد شبوة وتسخيرها لدعم اعمالهم العسكرية العدائية لغزو .

واظهرت الوثيقة توجيهات من محافظ شبوة محمد صالح بن عديو وجه من خلالها مدير مكتب المالية بالمحافظة بصرف مبلغ 300 مليون ريال من حساب التنمية المحلية، الى حساب عزيز العتيقي قائد محور عتق لدعم ميليشياتهم المرابطة في مديرية شقرة الساحلية بمحافظة ابين.

وحررت الوثيقة قبل نحو اسبوع من الان، في الوقت الذي تفتقد فيه محافظة شبوة لابسط الخدمات الاساسية ومقومات العيش، رغم ما تمتلكه من ثروات نفطية وغازية هائلة.

وعبر ناشطون محليون عن مدى استياءهم وغضبهم من تصرفات محافظ شبوة التي وصلت حد تسخير موارد وايرادات شبوة لاعمال عسكرية عدائية تقودها جماعة الاخوان باليمن ضد المحافظات الجنوبية المحررة، بينما شبوة لازالت محرومة من خدمات اساسية وهامة ومنها الكهرباء والمياه وازدياد معدل البطالة والفقر في معظم مديرياتها.

وتأتي تحركات جماعة الاخوان باليمن تجاه الجنوب في الوقت الذي امتنعت فيه تلك القوات من تحقيق اي تقدم يذكر شمالا ضد الميليشيات الحوثية منذ 5 سنوات ، وسط تقدم للحوثيين وسيطرتها على محافظة الجوف ومناطق في شمال غرب .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق