منصور : الحوثي لا يهدف للسلام لكونه يتعارض مع هدفه النهائي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
علق الإعلامي الجنوبي وديع منصور على المشككين بان المجلس الانتقالي لا يمثل جميع أبناء وقال أنها شماعة، متسائلا : لماذا لا ندع الجنوبيين يحددوا من يتحدث باسمهم.

وأضاف في تصريح لقناة الحرة : بالنسبة للمشككين بان لا يمثل إلا قلة من الجنوبيين فهذا كلام عار عن الصحة واذا كان المبعوث الاممي اليوم نفسه اقر التعامل معهم .
وأشار وديع أن اعطى اعتبار للانتقالي كطرف وهذه أي هل يمثل الانتقالي كل الجنوبين او لا ليست معضلة أساسية، منوها إلى أن المعضلة الأساسية هي الاستمرار على الحرب من قبل الأطراف التي لديها استراتيجية واضحة من هذه الحرب بغض النظر عما يعيشه سكان البلد من ظروف صعبة.

وأضاف ان جماعة لا تنشد السلام ولا يناسبها السلام بحسب مراقبين كثر بغض النظر عن عدد المبادرات أو الترحيب بالمبادرات التي تطرح سواء من الدول الإقليمية او الراباعية او من الأمم المتحدة بقدر ما يهم تطبيقها على الأرض. 

ولفت وديع أنه وحتى اليوم الكل يشاهد أن جماعة الحوثي لا تريد ان تجنح للسلام مطالبا بمؤشرا واحد يثبت صدق نوايا الحوثي نحو السلام.
وأستدل وديع بعدم حرص مليشيا الحوثي على السلام من خلال برغبتها ان تتوغل جنوبا، بالإضافة لإبرامها اتفاقات مع حزب ضد الجنوب بعد ان تمكنت هي من السيطرة على الشمال.
وختم بقوله هؤلاء – أي الحوثي- هدفهم الحرب وليس السلام لأن السلام يتعارض مع هدفهم النهائي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق