عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم السبت.
ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة " البيان" وتحت عنوان

الخطة المعدّلة لاتفاق الهدنة في انتظار رد

ذكرت مصادر حكومية، أنّ البدء بتنفيذ اتفاق شامل لوقف إطلاق النار، وتشكيل فرق مراقبة دولية ولجنة عليا لمواجهة جائحة «»، تنتظر رد الحوثي على الخطة المعدلة التي تسلمها من المبعوث الدولي الأسبوع الماضي.

كرمان وقرار الـ"فيسبوك".. تسونامي الغضب يحاصر أفعى الإخوان

قال موقع العين الإخبارية: "فاقد الشيء لا يعطيه"، مقوله استعان بها العديد من الرافضين لقرار شركة فيسبوك، التي أعلنت منذ أيام عن ما يسمى بـ" لجنة حكماء فيسبوك"، واختيار اليمنية توكل كرمان، ضمن أعضاء هذه اللجنة. 

تكتم على الوباء بصنعاء.. شاهد من الميليشيات يفضح المستور

من جانبه قال موقع العربية: رغم التحذيرات الدولية وآخرها ما جاء على لسان منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ، ليز غراندي، مساء الجمعة، يستمر التعتيم على مئات الإصابات بفيروس كورونا في المناطق الخاضعة لسيطرة .

يقصف مواقع للمليشيا في خب والشعف بالجوف

وبحسب موقع اليمن العربي" قصفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم السبت، مواقع لمليشيا الحوثي في محافظة الجوف.
وقالت مصادر محلية إن مواقع للمليشيا في مديرية خب والشعف، تعرضت لقصف جوي عنيف.

رئيس الأركان اليمني يبحث تطوير العمل اللوجيستي... والميليشيات تحشد في البيضاء

وفي خبر لصحيفة " رصدت المصادر اليمنية المحلية حشدا حوثيا للمقاتلين من خمس محافظات استعدادا لتوسيع المعارك في محافظة البيضاء، في الوقت الذي ناقش فيه رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية قائد العمليات المشتركة، الفريق الركن صغير حمود بن عزيز «آليات ووسائل تطوير وتحديث العمل اللوجيستي لجميع القوات المشاركة في جبهات القتال»، وذلك خلال اجتماع عقده مع أركانات العمليات المشتركة اليمنية الخميس وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ).

وفاة مسؤول أمني رفيع المستوى في عدن بوباء غامض

قال موقع إرم نيوز: توفي مسؤول أمني رفيع المستوى في اليمن، الجمعة، متأثرا بوباء غامض يجتاح محافظة عدن، حسب مصدر حكومي.
وقال المصدر الحكومي مفضلا عدم ذكر اسمه ”توفى مدير عام الأدلة الجنائية بوزارة الداخلية العميد أحمد ناصر، الجمعة، بوباء غامض يرجح أنه الشيكونغونيا، أو الطاعون الرئوي“.

80 حالة وفاة خلال 24 ساعة فى اليمن بسبب "كورونا"

وفي الخبر الأخير من صحيفة " حيث شهدت العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، وفاة 80 مواطنا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وحميات أخرى.
 وأفاد مسؤول طبي يمني لـوكالة أنباء سوتنيك الروسية، طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح، بأن أعداد الوفيات جراء تفشي "كورونا" في تزايد مستمر جراء عدم قدرة القطاع الصحي على استيعاب المصابين بالوباء، وتقديم الرعاية الطبية لهم، في ظل محدودية التجهيزات من أجهزة فحص وتنفس صناعي وأدوية ووسائل توفر وسائل السلامة المهنية للكوادر الصحية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق