حملة رش ضبابي تستهدف عدد من احياء تبن بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
نفذت حملة رش ضبابي استهدفت عدد من أحياء منطقة صبر بمديرية تبن .

وفي تصريح لعدن تايم قال بلسم الشاطري ناشط بتبن قال :
تهدف الحملة إلى مكافحة البعوض الناقل للأمراض من خلال الرش الضبابي .حيث لوحظ انتشار العديد من الأمراض بين الأهالي وخاصة حي المساكن الشعبية وعائشة وحي العمارات وما حولها .

حيث سجلت هذه الأحياء إلى جانب منطقة الوهط بتبن وقرى ومناطق أخرى أعلى نسبة في الإصابة بالحميات منها الملارياء وحمى الضنك والمكرفس .وذلك بعد هطول الأمطار الأخيرة والذي خلفت المستنقعات وهي بمثابة بؤر لتكاثر البعوض الناقل للامرض.

وتأتي هذه الحملة بدعم من الاستاذ زيد أحمد طه عضو مجلس النواب والشخصية الاجتماعية المعروفة بالمحافظة والشيخ ياسر الصبيحي جزاهم الله خير .كما نشكر كل من ساعد وأسهم في إنجاح هذه الحملة .

وقال :مديرية تبن تعاني من انتشار الكثير من الأمراض الذي فتكت بالمواطنين وهي كل يوم تؤدي إلى الوفيات وعشرات الإصابات بالحميات .في ظل تردي الوضع الصحي وانتشار القمامة والمستنقعات الذي جفت بعضها مؤخرا.

وطالب بتكثيف حملات الرش الضبابي واليرقي وردم بؤر تكاثر البعوض والاهتمام بمستوى النظافة على أن تقوم قيادة المحافظة والمديرية بدورها في الحفاظ على نظافة البيئة وإزالة القمامة المتراكمة من الأحياء السكنية والشوارع والاهتمام بالجانب الصحي من خلال إيجاد مركز صحي حكومي ومختبرات تابعة لوزارة الصحة بدلا من الاهتمام بالمستوصفات الخاصة الذي اثقلت كاهل المواطنين دون جدوى .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق