حصري..نحو 1500 وفاة بعدن بالسعال والكظمة منذ شهر "وثائق"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكد اطباء وممرضون في عدد من مستشفيات ان نحو 1500 وفاة شهدتها مدينة عدن منذ نحو شهر معظمهم عانوا من اعراض السعال والكظمة "ضيق التنفس".

واضافوا في افادة خاصة لعدن تايم ان مستشفيات خاصة بعدن ومنها الريادة وبابل والوالي وخليج عدن و22 مايو استقبلوا مئات الحالات التي كانت تعاني من اعراض السعال وارتفاع درجة الحرارة والكظمة، مشيرين بأن معظم هذه الحالات ان لم يكن جميعها توفت بعد ايام او خلال ساعات من زيارتها للمستشفى.

واوضحوا ان كل مستشفى ترفع كشوفات يومية لمكتب الصحة بعدن بعدد الوفيات التي وقعت في اليوم، وخاصة منذ منتصف ابريل الماضي.

وعبر هؤلاء عن استغرابهم من عدم الحديث او الاشارة الى هذه الوفيات الكثيرة، لاسيما وان معظم هذه الوفيات كشوفاتهم المقطعية للصدر تشير الى وجود وباء اصاب رئاهم وادى الى حدوث كظمة لهم وضيق في التنفس.

وتابعوا لعدن تايم انهم لا يستطيعوا الجزم او الاعلان عن اسباب وفاة هؤلاء كون ذلك من اختصاص الجهات المعنية، الا انهم لفتوا ان اعراضهم تتشابه كثيرا مع وكان يجب الافصاح عنهم والاشارة الى مسببات وفاتهم.

وبشأن عدد الحالات المعلنة بكورونا في عدن، قال الاطباء انها لا تعبر بشكل واضح ودقيق وكلي عن ما يحدث في المدينة، ولا يتناسب مع اعداد الوفيات الكبيرة التي تشهدها عدن بشكل يومي.

وحصلت عدن تايم على كشفين من داخل احدى المستشفيات فقط، يظهران عدد الوفيات خلال يومين بعدن، ومن ضمنهم اسماء دكاترة اخصائيين وممرضين معروفين بعدن، حجبت الصحيفة اسماءهم، معظمهم يظهر اسباب وفاتهم سعال وكظمة. 71d7d63107.jpg4ebbdd1ce9.jpg

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق