عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء،.
ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة "عكاظ" وتحت عنوان

يصفي مرضى

قالت الصحيفة: اتهم وزير حقوق الإنسان اليمني الدكتور محمد عسكر، بتصفية المصابين بفايروس كورونا في وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.
وقال عسكر في تصريحات إلى «عكاظ»: لدينا معلومات بأن المليشيا تقوم بقتل خارج نطاق القانون للمصابين بالوباء في الحديدة وبعض المناطق الأخرى. وحذر من خطورة تعليق منظمة الصحة العالمية لأنشطتها في مناطق سيطرة الحوثي على حياة المدنيين في .

137خرقا حوثيا لهدنة اليمن في 24 ساعة

قال موقع العين الإخبارية: أعلن العربي لدعم في اليمن، الإثنين، ارتكاب مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن 137 خرقا حوثيا لهدنة اليمن في 24 ساعة الماضية.

ارتفاع إصابات كورونا باليمن 5 أضعاف بأسبوع

وفي خبر لموقع العربية" أكدت الأمم المتحدة، الثلاثاء، أن حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة رسميا في اليمن ارتفعت خمسة أضعاف في غضون أسبوع.
وقال بيان، صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في اليمن، "أنه في الأسبوع الماضي ارتفع عدد الاصابات خمسة أضعاف من سبع حالات".

: مستعدون لتقديم كل ما يُمَكّن اليمن من الازدهار

من جانبها قالت وكالة وام: رحبت دولة الإمارات العربية المتحدة، بمؤتمر المانحين لليمن، الذي من المقرر أن ينعقد خلال شهر يونيو المقبل، استجابة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، بن عبدالعزيز، والأمير بن عبد العزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية الشقيقة.

قصف حوثي يستهدف منازل المواطنين في الجبلية جنوبي الحديدة

وفي المعارك الدائرة في الحديدة قال موقع اليمن العربي: استهدفت مليشيات الحوثي، اليوم، منازل المواطنين في منطقة الجبلية جنوب محافظة الحديدة بالساحل الغربي لليمن.
وذكرت مصادر محلية، أن عناصر المليشيات أطلقت النار بكثافة صوب منازل المواطنين طوال ساعات نهار الاثنين، مستخدمة الأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة بشكل متعمد.

«تقييم الحوادث» يثبت عدم استهداف «سوق الرقو» في صعدة

بدورها قالت صحيفة : أصدر الفريق المشترك لتقييم الحوادث، بياناً بشأن الادعاءات باستهداف قوات التحالف، سوق الرقو، بمديرية منبه بمحافظة صعدة، وقصف منزل بمنطقة محديدية بمديرية باقم.

تجدد المواجهات العنيفة في أبين بين "الانتقالي الجنوبي" والمليشيات الإخوانية

قال موقع إرم نيوز: تجددت المواجهات العسكرية في اليمن، مساء الإثنين، بين المليشيات الإخوانية والقوات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، في محافظة أبين، المتاخمة للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن من جهة الشرق، بعد توقف دام لساعات.

مقترح أممى بإسال مستشفيات عائمة لمواجة وباء كورونا

وفي الخبر الأخير من صحيفة : قال ممثل منظمة الصحة العالمية لدى اليمن، ألطاف موساني،  أن هناك مقترحات أممية  بإرسال سفن مجهزة بمستشفيات لدعم اليمن في مواجهة كورونا، وتحديدا فى محافظتى عدن والمكلا. وفق سبأ.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق