طبيب: منع التجمعات البشرية من اقوى الطرق لمكافحة كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
حذر د.عمار البعداني الطبيب المكلف من الحكومة الصينية للتوعية بفايروس , من مخاطر انتشار وباء كورونا في , وقال البعداني في حديثه لبرنامج هل هلالك على قناة "الغد المشرق".. " الوضع لا يبشر بخير خاصة ان اعداد الوباء في تسارع حتى وان كانت غير دقيقة".

وتابع "اليمن بيئة خصبة لوباء كورونا, ومرشحة لعدد عال من الوفيات ونامل ان لا يحدث ذلك, وقال البعداني ان فيروس كورونا لن يفرق ان وضع اليمن هو خاص ومختلف وانه يعاني العديد من الامراض والاوبئة الاخرى مثل حمى الضنك والملاريا والمكرفس وغيرها, بل انه سيجتاحها بشكل كبير".

وحذر "لذلك يجب ان يكون الشعب اليمني اكثرا حذرا من غيره, ومستشعر بالخطر بشكل كبير, ومسالة كورونا هو مسالة ادارية اكثر من كونها تقنية , فهي تتعلق بطرق العزل وتطبيقها ومن امهما التباعد الجسدي, وعلى فرق الاستجابة ان ترفع من مستوى الطوارئ بمختلف المدن باختلاف درجة الاصابة فيها, واتخاذ حزمة من الاجراءات منها اغلاق المنافذ من المناطق الموبوءة وضبط الحركة الداخلية, مراقبة الناس ودرجة حرارتهم اناء خروجهم من المنازل, دعوة الناس وحثهم على تغطية الانف والفم اذا خرجوا من منازلهم, الى جانب تفعيل فرق الاستجابة وحمايتهم".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق