اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة، اليوم الاثنين،.
ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة " وتحت عنوان

إهمال في يشلّ قطاع الصحة ويضاعف معاناة السكان

قالت الصحيفة: رغم توسُّلات أقارب المواطن اليمني «ن. و» لعناصر الجماعة الحوثية في أحد مستشفيات محافظة الحديدة اليمنية (غرب) لإنقاذ حياته، فإن محاولتهم باءت بالفشل في ظل استئثار الجماعة بالعناية الصحية لأتباعها ولمن يمتلكون نفوذاً أو صِلة بمشرفي الميليشيات.

تنظيم مؤتمر المانحين لليمن يؤكد الدور الريادي والبناء للمملكة

وبحسب صحيفة عكاظ" أشار وزير الإعلام معمر الأرياني إلى أن توجيه خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير بتنظيم المملكة العربية السعودية مؤتمر المانحين لليمن 2020 بمشاركة الأمم المتحدة يؤكد الدور البناء والريادي للمملكة قيادة وحكومة وشعباً في دعم في محنته وإسناده في المجالات الاقتصادية والتنموية والإنسانية.

مليشيا تطلق سراح إرهابيين متورطين في اغتيال الملحق السعودي بصنعاء

من جانبه قال موقع اليمن العربي: أطلقت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، أمس الأحد 10 مايو 2020، سراح اثنين من أخطر الإرهابيين في اليمن، خلال عملية تبادل مع القوات الموالية لحزب .

الهلال الأحمر الإماراتي يطلق المسابقة الرمضانية في الساحل الغربي

قالت صحيفة البيان: بدأت في الساحل الغربي، المرحلة الأولى من المسابقة الرمضانية، التي تهدف إلى تشجيع حفظة القرآن الكريم وعلومه في المديريات المحررة في الساحل الغربي، ضمن البرامج الرمضانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

الحوثي يحدد مطالبه من كرمان بفيسبوك: دعم أذرع إيران

بدوره قال موقع العين الإخبارية: لم تخف مليشيا الحوثي الانقلابية تحالفها غير المعلن مع تنظيم الإخوان المسلمين الإرهابي وذراعه اليمنية المتمثلة في حزب الإصلاح.
وطيلة الفترة الماضية كانت البراهين تخرج تباعا على شكل مؤامرات مشتركة ضد العربي والحكومة اليمنية .
وكشف الابتهاج الحوثي بتعيين الناشطة الإخوانية توكل كرمان في مجلس حكماء فيسبوك، عن دليل جديد لتحالف الشر الذي بدأ يتشكل منذ طرد قطر من التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.

توسع الإسناد الشعبي والقبلي للجيش اليمني شمال البلاد

وفي خبر لصحيفة الخليج" توسع الاسناد الشعبي والقبلي للجيش الوطني شمال البلاد، حيث أشهر أمس أبناء وقبائل محافظة ريمة الهيئة الشعبية لإسناد الجيش الوطني، بمحافظة ، في وقت قتلت امرأة من جراء القصف الحوثي على الاحياء السكنية في ، وكشف التحالف العربي لدعم الشرعية أن الميليشيات الانقلابية أجبرت 8 آلاف مهاجر إفريقي الى اليمن على النزوح الى الحدود السعودية لإرباك المشهد الامني واستثارة المنظمات غير الحكومية.

الخارجية الأمريكية تطالب بالسماح للمنظمة الدولية بصيانة ناقلة النفط "صافِر"

دوليا قالت صحيفة : طالبت وزارة الخارجية الأمريكية ميليشيات الحوثى، بالتعاون مع إلى اليمن، والسماح للمنظمة الدولية بصيانة ناقلة النفط "صافِر" التي يحتجزونها في مياه البحر الأحمر.

عدن "مدينة موبوءة".. وأمراض أخرى تنتشر

وفي الخبر الأخير من موقع العربية" حيث أعلنت اللجنة العليا لمواجهة وباء كورونا باليمن عدن، حيث مقر الحكومة اليمنية الشرعية، مدينة موبوءة في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، بعد ارتفاع حالات الإصابة هناك إلى 35 حالة من بينها أربع حالات وفاة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق