عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ركزت الصحف والمواقع الخارجية في تناولات أخبار الشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم السبت، على الانتقادات التي أثارتها شركة "فيسبوك" حول اختيار الناشطة اليمنية توكل كرمان ضمن مجلس مراقبة المحتوى الخاص بالموقع.

ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة " " وتحت عنوان

استمارات «استخباراتية» و«تطبيقات» تضاف إلى صرعات الاستقطاب في

قالت الصحيفة: لطالما تعددت وسائل استقطاب المقاتلين بصفوف الجماعة الحوثية التي تحتل العاصمة اليمنية ومناطق أخرى مكتظة بالسكان في منذ العام 2014. وفي خضم الخسائر التي منيت بها الجماعة في مختلف الجبهات، استحدث القائمون على التجنيد «صرعات جديدة» لعل أبرزها استمارات «استخباراتية» وتطبيقات الدردشة في الهواتف، وفقا لمصادر عديدة تحدثت مع «الشرق الأوسط».

قيادات تتساقط مع تصاعد الهزائم

وبحسب صحيفة البيان" لقنت في اليمن، درساً قوياً في جبهة صرواح، حيث أسفرت المواجهات عن مقتل قائد القوات الخاصة في الميليشيا محمد عبدالكريم الحمران الذراع الأيمن لزعيم الحوثيين.

الحوثي.. سجلٌ أسود من الخيانات

وفي تقرير مطول قالت صحيفة عكاظ: طوال عقود من الزمن، ولا يعول اليمنيون ولا المجتمع الدولي كثيراً على جماعة إرهابية انقلابية عرفت على مر تاريخها بنقض العهود والمواثيق سواء مع القبائل أوالدولة اليمنية، وقد بدأها مؤسسها حسين بدر الدين الحوثي وشقيقه يحيى بخيانة قبائلهم التي منحتهما أصواتها في الانتخابات البرلمانية، فكان رد الجميل فرض الإتاوات والتنكيل بهم، تبع ذلك خيانة اليمن عبر التواصل مع سفير نظام الملالي وزيارة طهران وعقد تحالفات معها.

مقتل وإصابة عدد من القيادات الحوثية البارزة خلال مواجهات مع الجيش في

وفي المعارك الدائرة في مأرب" قال موقع اليمن العربي: سقط أمس عشرات القتلى الحوثيين بينهم ثمانية قيادات بارزة في مواجهات مع القوات الحكومية المسنودة من المقاومة الشعبية بجبهة صرواح، محافظة مأرب.
ووفق مصدر عسكري ميداني، لقيت ستة قيادات ميدانية لدى مليشيا الحوثي الارهابية بالاضافة الى عشرات العناصر مصرعها في جبهة صرواح بنيران القوات الحكومية والمقاومة الشعبية.

صحيفة سعودية تتهم وزراء وإعلاميين يمنيين في بالخيانة مقابل أموال قطرية

من جانبه قال موقع إرم نيوز: اتهمت صحيفة "عكاظ" السعودية، يوم السبت، وزراء وإعلاميين يمنيين محسوبين على الحكومة الشرعية، بالخيانة وتنفيذ ما أسمتها "أجندات  وتنظيم الحمدين"، من خلال مهاجمة العربي في اليمن بأموال قطرية.

مقتل العشرات من ميليشيا الحوثي بينهم قادة ميدانيون

أفاد مراسل قناتي "العربية" و"الحدث" في اليمن بوصول ما يزيد عن 20 قتيلاً من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية إلى المستشفيات، حيث قُتل العشرات في جبهة صرواح، ومن بينهم أبو عبدالله الشاوش مهندس الألغام في جبهة صرواح، وأبو علي القاضي مشرف منطقة بحره في مديرية نهم، وأبوهاشم الحمزي مشرف الميليشيات الحوثية في الجوف، ومعه أبو مالك الحمزي المسؤول المالي ومسؤول الإمداد والتموين لجبهة الجوف.

الجيش الوطني يعلن استعادة مواقع هامة من الحوثيين شمال البيضاء

قالت صحيفة : أعلن الجيش الوطني التابع للحكومة الشرعية،  السيطرة على مواقع وصفها بـ"الهامة" خلال مواجهات مع جماعة "أنصار الله" الحوثيين، في محافظة البيضاء .

توكل كرمان وفيسبوك.. مسرح جديد لبث الكراهية

وفي الخبر الأخير من موقع العين الإماراتية حيث أثار اختيار شركة "فيسبوك" الناشطة اليمنية توكل كرمان ضمن مجلس مراقبة المحتوى الخاص بالموقع، انتقادات واستهجانا واسعا، خاصة أنها معروفة بانتمائها وولائها لتنظيم الإخوان المصنف في كثير من الدول بأنه تنظيم "إرهابي" يبث الكراهية والفتن.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق