لجنة مواجهة #كورونا باليمن تؤكد عدم تسجيل أي إصابة جديدة وتنشر مستجدات الوباء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أكدت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء في ، عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الخميس، وأفادت قبل قليل، عن آخر مستجدات الوباء.
وقالت اللجنة عبر حسابه على تويتر رصده ( تايم) : ‏"مستجدات الحالة الوبائية لفيروس ‎كورونا في ‎اليمن خلال الساعات الأخيرة: - لم يتم تسجيل أي حالات إصابة جديدة".
وأوضحت أن : "- الحالات النشطة (19) حالة في محافظات عدن ولحج وتعز وحضرموت، وأن - الوضع الصحي للحالات النشطة مستقر".
وأشارت إلى أن : متابعة وفحص المخالطين للحالات المؤكدة، مستمر من قبل فرق الترصد الوبائي".

والأربعاء أعلنت اللجنة تسجيل أول (3) حالات إصابة مؤكدة بفيروس ‎كورونا المستجد في محافظة ‎، بينها حالة وفاة، وكذلك تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة في ‎عدن، كما أعلنت وفاة إحدى حالتي الإصابة المؤكدة سابقاً في محافظة ‎.

ويأتي تأكيد اللجنة عدم تسجيل أي حالة إصابة جديدة الخميس، ليبقي على الإحصائيات السابقة، والتي بلغت فيها عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا 25حالة إصابة، منذ العاشر من أبريل، بينها (5) وفيات، وحالة شفاء واحدة، هي لأول حالة أعلن عنها في بحضرموت.

وفي سياق آخر أعلنت اللجنة الوطنية أن وزارة الصحة وقعت مذكرة تفاهم، تكفلت بموجبها منظمة أطباء بلا حدود بإدارة مركز العزل الصحي بمسشتفى الأمل بعدن.
وقالت اللجنة عبر حسابها على تويتر: ‏"وزارة الصحة توقع مذكرة تفاهم مع منظمة أطباء بلا حدود تتكفل بموجبها المنظمة الطبية الفرنسية بأدارة مركز العزل بمستشفى الأمل في البريقة لمواجهة وباء كورونا بإشراف مكتب الصحة والسكان بعدن".
وأضافت: "وقع مذكرة التفاهم وكيل لقطاع الرعاية الأولية د.على الوليدي ونائب رئيس بعثة المنظمة تيري دوراند".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق