مفوضية اللاجئين: دعم اليمن فى المعركة ضد تفشى كورونا ضرورة ملحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعربت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، عن حزنها للوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس في وعدن، وبينهم لاجئون، وكتب الحساب الرسمي لمفوضية اللاجئين على "تويتر": "نعرب عن حزننا للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في صنعاء وعدن، وبينهم لاجئون. المنظمات الإنسانية تحتاج للموارد لمساعدة السلطات والمجتمع في الوقاية. حزم النظافة والمبالغ النقدية والخدمات الصحية التي نقدمها للاجئين والنازحين داخل جميعها مساعدات حيوية".

وأكدت مفوضية شئون اللاجئين دعمها اليمن في تغريدة أخرى، اليوم الخميس، قائلة "دعم اليمن في المعركة ضد تفشي فيروس كورونا ضرورة ملحة، خاصة في ظل تسجيل مزيدٍ من الإصابات بين اليمنيين واللاجئين في البلاد".
وأمس، سجلت أول ثلاث إصابات بفيروس كورونا المستجد فى محافظة بجنوب البلاد توفيت منها حالة واحدة كما سجل إصابة أخرى فى مدينة بالجنوب.
وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا التابعة للحكومة المدعومة من السعودية إن مريضا مصابا بكوفيد-19 فى محافظة توفي. وبذلك يرتفع إجمالى عدد المصابين فى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا إلى 25 فيما بلغت الوفيات خمس حالات.
وعلى الجانب الآخر أعلنت جماعة الحوثى التى تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم المراكز الحضرية الكبرى عن حالة إصابة واحدة وهى لشخص صومالى عثر عليه ميتا داخل .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق