لحج: 2000 اصابة بـ" شيكونغونيا" خلال 12 يوما

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت مصادر عاملة في مراكز طبية في عاصمة محافظة عن أعداد مهولة بسبب الحميات وفيروس" شيكونغونيا" المشابه لفيروس ، والمعروف شعبيا بـ" المكرفس" سيما خلال شهر رمضان حتى الساعة.

وافادت مصادر طبية في لحج بإصابة مايقارب 2000 حالة بوباء" المكرفس" خلال شهر رمضان حتى الآن في مدينة الحوطة ومناطق قريبة للمدينة.

وبحسب إفادات خاصة تحصلت عليها تايم من أطباء يعملون في مراكز طبية أن هذه الأرقام القياسية التي سجلت بحالات الإصابة بوباء "الشيكو نغونيا" والتي وصلت إلى 2000 إصابة خلال مدة زمنية لا تتجاوز 12 يوما قابلة للزيادة خلال هذه الأيام.

وذكرت أن أغلب المراكز الطبية في مدينة تستقبل كل يوم مئات الحالات المصابة بأمراض مختلفة منها وباء المكرفس الذي أصبح يفتك بسكان مدينة الحوطة في ظل عجز الجهات المختصة على رأسها مكتب الصحة في محافظة لحج.

وحذرت المراكز الطبية من تدهور الأوضاع الصحية في المدينة مع انتشار إصابات مشتبه بجائحة كورونا والتي سجلت حتى الآن 3 إصابات مشتبه فيما لم تعلن حتى الآن عن عينات الإصابة.

ويناشد سكان مدينة الحوطة بلحج المنظمات المحلية والإقليمية للتدخل وانقاذهم من الأوبئة المنتشرة التي تحصد أرواحهم بشكل يومي.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق