وفاه امرأة بعد اصابتها بالملاريا بلحج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
توفيت صباح اليوم امرأة مسنة وهي من أهالي حي عائشة بصبر تبن .أثر إصابتها بالملاريا والمكرفس في وقت واحد .

وافادة مصادر أن المرأة المتوفيه كانت تعاني من أمراض أخرى منها مرض .وهي من الحالات الفقيرة انتقلت من منطقة الصبيحة منذ فترة إلى صبر نتيجة لظروف الفقر والحرب معا .

وسجلت مديرية تبن عشرات الوفيات ومئات الإصابات بالحميات الملاريا وحمى الضنك والمكرفس نتيجة لانتشار البعوض الناقل للأمراض الذي تزايد مؤخرا بعد هطول الأمطار الأخيرة وخلفت البرك الراكدة والمستنقعات المنتشرة في معظم الأحياء السكنية بصبر تبن والوهط وباقي المناطق بالمديرية .

ويأتي تزايد حالات الإصابة بالحميات في ظل صمت الجهات الرسمية في قيادة المحافظة والمديرية الذي لم تتفاعل مع النداءات والمتاشدات المتكررة للمطالبة بتوفير سيارات لشفط المياة الراكدة وإزالة القمامة المنتشرة في معظم أنحاء المديرية .على الرغم من القيام بحملتين للرش الضبابي الل إنها غير كافية .

وناشد الأهالي المنظمات الدولية والإنسانية الذي لم يعد لها حضور أو مساعدة مع تردي الوضع البيئي والصحي .وطالبوا منها بالقيام بدورها تجاه المناطق والأحياء المنسية من المساعدات الإنسانية .
كما وجهوا اللوم إلى الجهات المسؤولة وحملوا نتائج مايحدث من إصابات ووفيات بين المواطنين والقصور في أداء مهامهم وعدم وجود مركز صحي أو مستوصف حكومي بصبر عاصمة المديرية لاستقبال المرضى وتوفير الأدوية لهم والحد من الإصابة بالحميات والأمراض الأخرى .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق