مسيرة حاشدة تدين الاعتداء على موظفي مالية تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفذ موظفي مكتب مالية وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء 6 مايو 2020 تنديدا بالاعتداءات المتكررة التي تطال موظفي المكتب .

الوقفة الاحتجاجية اتت بعد الدعوة التي وجهها مدير عام مكتب المالية الدكتور محمد عبدالرحمن السامعي بعد الاعتداء الذي طال رئيس الوحدة الحسابية بفرع المالية بمديرية صبر الموادم مختار نور الدين يوم أمس الأول من قبل مسلحين على متن طقم عسكري تابع للواء 22 ميكا.

وتلت الوقفة الاحتجاجية مسيرة حاشدة إنطلقت من مبنى المالية العام وصولا إلى مبنى محافظة تعز المؤقت حيث ردد الموظفين هتافات منددة بالجماعات المسلحة ومناوئة لهم .

كما نددو بالاعتداءات المتكررة من قبل نافذين في السلطة المحلية والجيش ضد موظفي المكتب، كان اخرها الاعتداء على مختار نور الدين ، وقبلها بشهر اقتحام مكتب المالية من قبل أطقم عسكرية يقودها وهيب الهوري.

وفي بيان صادر عن نقابة موظفي المالية هددت النقابة بالإضراب العام والشامل في حال لم يتم الاستجابة الفورية لمطالبهم وتقديم الجناة لجهات الاختصاص لينالو عقابهم الرادع.

وناشد بيان النقابة وزير المالية سالم صالح بن بريك، ومحافظ المحافظة نبيل شمسان القدسي، تحمل مسؤوليتهم الأخلاقية والقانونية، وسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة ضد المعتدين ، وتوفير بيئة آمنة للموظفين المدنيين ، خصوصا موظفي مكتب المالية، كونهم الأكثر عرضة للاعتداءات من منتسبي الجيش والأمن ، وقيادة السلطة المحلية في المحافظة
والمديريات.

ودعت نقابة موظفي المالية جميع النقابات ومنظمات المجتمع المدني الفعاليات السياسية والثقافية اليمنية والمساندة وإدانة الانفلات الأمني وسلوك العصابات والمليشيات المسلحة .

وأتت الوقفة الاحتجاجية والمسيرة الحاشدة بعد دعوة أطلقتها نقابة موظفي المالية ومدير مالية تعز الدكتور محمد السامعي.

يشار إلى أن مجموعة مسلحة على متن طقم عسكري تابع للواء 22 ميكا يقودهم المدعو محمد الرامسي اعتدوا باعقاب البنادق ولكما بالأيدي يوم أمس الاثنين على مدير الوحدة الحسابية بفرع المالية بمديرية صبر الموادم مختار نور الدين، بعد رفضه صرف مبالغ مالية مخالفة للقانون.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق