صحيفة دولية: بديل اتفاق الرياض صوملة اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت صحيفة حفريات- وهي صحيفة دولية عالمية الأفق- إن هو الفرصة الأخيرة أمام اليمنيين لاستعادة دولتهم، وإلا قد يتحول إلى صومال جديد.

وأضافت في تقرير مطول لها إلا فلن يشهد اليمن دولة ولا استقرار ولا أمان، وسيدفع الشعب اليمني ضريبة صراعات سياسية وحزبية لا ناقة له فيها ولا جمل.
ودعت الصحيفة إلى ضرورة تطبيق اتفاق الرياض وقالت لذلك لا بديل عن تنفيذ فوري لاتفاق الرياض وإعادة توجيه البوصلة اليمنية بكل ممثليها لاستعادة الدولة اليمنية وحماية الشعب اليمني من مليشيا ويبتعد الجميع عن أي مصالح ضيقة تعوق الوصول إلى الهدف الأسمى والغاية الكبرى.
ولفتت الصحيفة إلى ان المسائل الخلافية الحادة فيمكن أن يجد لها الفرقاء اليمنيون الحلول بعد الخلاص من مليشيا الحوثي واستعادة الدولة وفرض الاستقرار السياسي.
وحذرت الصحيفة من الانصياع للحاقدين على اليمن وقالت أما أولئك الحاقدون الكارهون من المحور التركي القطري الذين همهم التأثير على السعودي - الإماراتي من خلال الملف اليمني فهم واهمون وخاسرون. هذا التحالف صامد ومستمر وباقٍ، وهو التحالف المظفر الذي يقود مصالح الدول العربية من سنوات ونجح في كل الملفات التي قادها وأنقذ العديد من الدول العربية التي دعمها من براثن الفوضى والإرهاب وهو أكبر بكثير من الملف اليمني وحده.

ونوهت مما يروج من وجود اطماع دولية باليمن وقالت ويجب أن يدرك الشعب اليمني أنه لا مطامع للسعودية والإمارات في اليمن كما يروج إعلام قطر والإخوان ومن معهم، بل العمل والجهد الضخم المبذول والتضحيات كلها لدعم استعادة اليمنيين لدولتهم وحماية الشعب اليمني ورعايته لا أقل ولا أكثر.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق