اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية والاجتماعية والإنسانية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة ، اليوم الاثنين.
ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة عكاظ " وتحت عنوان

يعيد الرق لليمن

كشفت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر عودة ظاهرة بيع الأطفال في مناطق سيطرة الحوثي في ظل تكريس المليشيا الانقلابية لعمليات خطف صغار السن.
وقالت المنظمة في بيان لها أمس (الأحد)، إن رجلا من أبناء ريمة يعاني من حالة نفسية كان يعمل في محافظة إب مع أولاده الـ4 الذين تراوح أعمارهم بين 11 ـ 15 سنة، أُجبر من قبل قيادي حوثي على بيع أبنائه له. 

الجيش الوطني يُحبط محاولات تسلل حوثية في

من جانبها قالت صحيفة الاتحاد: أفشلت قوات الجيش الوطني محاولات تسلل شنتها الانقلابية في محافظة تعز جنوب غربي البلاد.
وذكر موقع «سبتمبر نت» الإخباري، الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن قوات الجيش تمكنت من إحباط محاولة تسلل للميليشيات الانقلابية في جبهة الصلو جنوبي المحافظة، وتكبيدها خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

100 ألف يمني استفادوا من «إفطار صائم»

وبحسب وكالة وام" واصلت دولة عبر ذراعها الإنسانية «هيئة الهلال الأحمر» تنفيذ حملة «إفطار صائم» في بمعدل 3770 وجبة إفطار يومية يتم توزيعها على سكان الأحياء الفقيرة خلال شهر رمضان المبارك، ويستفيد منها ما يزيد على 100 ألف صائم، وذلك ضمن المشاريع الإنسانية الرمضانية التي أطلقتها الهيئة في 4 محافظات يمنية خلال الشهر الفضيل للتخفيف من معاناة تلك الأسر.

مليشيا الحوثي تواصل استهداف الأحياء السكنية بحيس جنوب

قال موقع اليمن العربي" واصلت مليشيات الحوثي الموالية لإيران ارتكاب سلسلة خروقاتها وانتهاكاتها اليومية للهدنة الأممية،مستهدفة الأحياء السكنية في مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة.

هل تشهد البيضاء ثورة قبلية ضد بعد حادثة جهاد الأصبحي؟

وفي خبر لموقع إرم نيوز" أعلن حلف قبائل البيضاء- مكون قبلي حديث-  انتفاضة مسلحة لتحرير محافظة البيضاء من الحوثيين، في أعقاب الجريمة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق امرأة يمنية من قبيلة الأصبحي.
ودعا بيان صدر عن الحلف القبلي فجر اليوم الاثنين، -نشر في منصات التواصل الاجتماعي- أبناء محافظة البيضاء، إلى " الانتفاض و تطهير المحافظة من جماعة الحوثي".

حرية الصحافة فى البلاد تعيش أسوأ المراحل فى تاريخها بسبب الحوثيين

بدورها قالت صحيفة " أكد وزير الاعلام معمر الاريانى، أن حرية الإعلام والصحافة فى اليمن تعيش أسوأ المراحل فى تاريخها عقب انقلاب مليشيا الحوثي.

مأساة إنسانية في اليمن.. أب يبيع أبناءه الأربعة

قال موقع العربية: مأساة إنسانية بكل المقاييس.. فقد أقدم مواطن يمني يعاني حالة نفسية، وينحدر من محافظة ريمة، على بيع أطفاله الأربعة لشخص من محافظة إب.
وقالت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر، إنها تلقت معلومات صادمة عن قيام أحد النافذين في محافظة إب بشراء 4 أطفال مستغلاً الحالة النفسية لوالدهم.

خسائر انقلابية متوالية في قانية وتصعيد بالحديدة

وفي الخبر الأخير من صحيفة " حيث قتل مواطنان مدنيان أحدهما برصاص قناص حوثي شرق مديرية حيس، جنوب الحديدة (غرباً) والآخر جراء انفجار لغم حوثي في صحراء الجوف (شمالاً) الطريق الصحراوي الرابط بين محافظتي والجوف.
يأتي ذلك في الوقت الذي اشتدت فيه حدة المواجهات في عدد من المواقع بجبهة قانية، شمال البيضاء (وسط) عقب تصدي قوات الجيش اليمني لهجوم شنته عليهم ميليشيات الحوثي الانقلابية والتي تركزت في منطقة اليسبل بجبهة قانية، شمالاً.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق