باحشوان ينتقد الغياب الملفت للمنظمات في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
انتقد رئيس تحرير صحيفة ( تايم) الأستاذ عيدروس باحشوان، الغياب الكبير والملفت لمنظمات المجتمع المدني عن القيام بواجبها تجاه ما تعانية عدن من معركة ضارية مع الحميات، وتساءل أين أنتم من هذه المعركة .. وكم سيكون المشهد عظيما اذا خرجت تلك المنظمات التي تصل إلى 500، وسيخرج السكان معها.
وقال باحشوان في تعليق نشره عبر حسابه على فيسبوك : "غياب ملفت لمنظمات المجتمع المدني في عدن التي تخوض معركة ضارية مع الحميات والوباء ، (الا ما رحم ربي) من البعض المحدود في النشاط التوعوي المحدود".
وأضاف موجها سؤاله للمنظمات الغائبة: "أين انتم ومنظماتكم ومؤسساتكم ومنتسبيكم ، من هذه المعركة خذوا اماكنكم فيها مثلما كنتم أكثر فعالية في وقت السلم ..ورش عمل وندوات وحملات".
وأردف: "كم سيكون المشهد عظيما ونحن نتابع منتسبي قرابة 500 منظمة ومؤسسة مجتمعية خيرية وانسانية وبيئية وحقوقية وتنموية في الشارع والحي منتشرين بأدوات العمل وسيخرج السكان معهم عندما يرون طليعتهم في مقدمة الصفوف في العمل الطوعي!".
وارفق باحشوان تعليقه بصور من مبادرة "رفقا التنموية" في تنظيف الاحياء بصيرة.

هذا وتشهد العاصمة عدن تفشي كبير ومخيف للحميات، ومنها المكرفس، وحمى الضنك، ويضاف إليها تسجيل حالات إصابة بفيروس ، وتساهم ما خلفته أضرار السيول في عدن بمضاعفة إنتشار الحميات بين المواطنين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق