اخبار اليمن مباشر | الحوثيون يردون على دعوة التحالف بوقف اطلاق النار بقصف مأرب والحديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قصفت المليشيات الحوثية، ليل الأربعاء، مواقع في والحديدة، بالتزامن مع إعلان تحالف دعم في وقفا شاملا لإطلاق النار مدة أسبوعين اعتبارا من يوم الخميس.

وأفاد التلفزيون السعودي بأن استهدفوا مأرب بصاروخ باليستي.

وفي ، أصيب شاب وامرأتان بجراح مختلفة، جراء قصف مدفعي عنيف شنه الحوثيون على الأحياء السكنية في حي ربع السوق بمدينة حيس.

وأكد المركز الإعلامي لألوية العمالقة – جبهة الساحل الغربي، أن ”القصف الذي طال حي ربع السوق في مدينة حيس، أسفر عن إصابة أسمهان علي فرحان حشاش (25 عاما)، وأمة محمد شوعي الصنعاني (35 عاما) ووليد محمد صالح صباغ بجراح مختلفة“.

جاء ذلك بالتزامن مع إحباط هجوما ليليا، شنته المليشيات الحوثية على مديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

وأشار المركز الإعلامي لألوية العمالقة نقلا عن مصادر عسكرية، أن ”القوات المشتركة أحبطت هجوم المليشيات على مواقعها شرق الدريهمي، وخاضت معها اشتباكات عنيفة استمرت لساعات واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وكبدتها خسائر فادحة، قبل أن تلوذ بالفرار وتركت خلفها جثث القتلى“.

وتأتي هذه الاعتداءات الحوثية بالتزامن مع إعلان وقف إطلاق نار شامل، لتؤكد إصرار المليشيات المدعومة من إيران، على رفض كل جهود التهدئة الرامية إلى المحافظة على حياة اليمنيين، لا سيما في الوقت الذي يواجه فيه العالم خطر تفشي فيروس .

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي في وقت سابق، إن ”القرار جاء دعما لقرارات الحكومة اليمنية في قبولها لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن لمواجهة تبعات انتشار فايروس كورونا ودعوة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى اليمن لوقف إطلاق النار وخفض التصعيد، واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي“.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق