اخبار اليمن مباشر | اطلع على ابرز تناولات الصحافة العربية الصادرة صباح اليوم ( رصد خاص )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم السبت، وركزت منها على احتجاز جنرال ، أبهيجيت غوها، من قبل وذلك لحجر صحي،في ، فيما اهتمت أخرى بدعوة جريفيث، للأطراف المتحاربة إلى اجتماع عاجل للاتفاق على هدنة لوقف إطلاق النار على خلفية فيروس المستجد (كوفيد 19).

ورصدت تايم" أبرز التناولات والبداية من صحيفة" الخليج " وتحت عنوان

جريفيث يدعو لاجتماع عاجل للاتفاق على هدنة في

قالت الصحيفة: دعا ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في اليمن مارتن جريفيث، الأطراف المتحاربة إلى اجتماع عاجل للاتفاق على هدنة لوقف إطلاق النار على خلفية فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وأعلنت قوات العربي إسقاط طائرات «مسيرة» أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية، وأحبطت قوات الجيش الوطني اليمني مسنودة بطيران التحالف، هجوماً للميليشيات الانقلابية في مديرية خب الشعف شمالي محافظة الجوف، ولقي طفلان حتفهما جراء انفجار لغم حوثي في الحديدة.

جنرال الحديدة يعمل من «الحجر» في صنعاء ويعود قريباً إلى الساحل الغربي

من جانبها قالت صحيفة : وسط أنباء عن خضوع جنرال الحديدة، أبهيجيت غوها، لحجر صحي، وأخرى تتحدث عن تقييد لحركته، أكد مصدر أممي لـ«الشرق الأوسط» عدم احتجازه من قبل الجماعة الحوثية في صنعاء، فيما أعلنت حنان البدوي، المتحدثة باسم بعثة الأمم المتحدة إلى الحديدة (أونمها)، أن السفينة الأممية غادرت، أمس (الجمعة)، ميناء الحديدة صوب المخا لنقل ضباط الارتباط الحكوميين.

إحباط تهريب مواد لصناعة متفجرات للحوثيين في الحديدة

وبحسب صحيفة الاتحاد" تمكنت المرابطة في الساحل الغربي من إفشال محاولة تهريب شحنة من المواد الخطيرة التي تستغلها الانقلابية في صناعة المتفجرات والعبوات الناسفة بمحافظة الحديدة.

الأخوان تحتجز المسافرين في

وفي خبر لموقع اليمن العربي" احتجزت مليشيا الإخوان الإرهابية، 200 سيارة في نقطة منفذ سامع في تعز، كانوا قادمين من اتجاه الحوبان والمناطق الخاضعة لمليشيا الحوثي، بدعوى إخضاعها لفحص والتأكد من سلامتهم من الإصابة بفيروس كورونا.

رئيس الوزراء يقرر إيقاف وزير النقل صالح الجبواني

قال موقع إرم نيوز: أطاح رئيس الوزراء معين عبدالملك بوزير النقل صالح الجبواني، وكلف نائب رئيس الوزراء القيام بمهام وزارة النقل إلى حين صدور قرار بتعيين وزير جديد.

التحالف العربي في اليمن.. ٥ سنوات من البناء والحزم

بدورها قالت صحيفة البيان: انقضت خمسة أعوام على بدء عاصفة الحزم ودعم اليمنية في مواجهة انقلاب ، تحققت خلالها انتصارات كبيرة تجسد الدور العظيم للتحالف العربي في نصرة اليمن في مواجهة الميليشيا وعناصر الإرهاب.

تعقيم لمواجهة كورونا

أما موقع العربية"قال: أطلق البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، الجمعة حملة الوقاية والتعقيم في محافظة حضرموت للحد من تفشي جائحة كورونا العالمية، تم تدشينها بحضور محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن ، في .

أمريكا تشيد بدور في محاربة الإرهاب باليمن

وفي الخبر الأخير من موقع العين الإماراتي" أشاد مجلس الأمن القومي الأمريكي، الجمعة، بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وما حققته من مكاسب هائلة ضد تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين في اليمن.
وقال المجلس في تغريدة على حسابه الرسمي على "تويتر": "لقد حققت الإمارات العربية المتحدة مكاسب هائلة ضد تنظيم (القاعدة في جزيرة العرب) و(داعش) في اليمن، ونحن نواصل هذه الجهود المهمة معا".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق