اخبار اليمن مباشر | دعوة الحكومة والانتقالي لتطبيق اتفاق الرياض

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا بيان مشترك صادر عن مركز مدار للدراسات والبحوث الاجتماعية، مجموعة أكاديميون من أجل السلام طرفي الصراع في بان يعيدوا اكتشاف قيم السلام والإنسانية، ووقف الحرب فورا، واحترام كل الاتفاقيات التي تم توقيعها من قبلهم في الفترة الماضية، والالتزام بتنفيذ تلك الاتفاقيات والتي كان أخرها اتفاقية الموقعة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بوصفها مدخل رئيس نحو إحلال السلام.
كما دعا البيان الجميع لوقف الحرب والتوجه بالجهود المشتركة نحو التصدي لمواجهة مخاطر جائحة كرونا COVID-19 التي تُقلق العالم أجمع.
وقال البيان الذي تلقت تايم نسخه منه إن التطورات المستجدة التي عصفت بالمجتمعات الإنسانية بعامة والمتمثلة في جائحة فيروس الجديد (COVID-19)، الذي عم المعمورة وأصبح خطراَ حقيقياَ يهدد حياة الملايين اليوم في عالمنا المعٌولم. جاء فيروس COVID-19 ليقول للعالم وللجيوش ولكل انواع الأسلحة انه أقوى منهم جميعا، وبما ان بلادنا الحبيبة وهي تدخل عامها الساس في حربٍ عبثية حصدت أرواح الآلاف من الأبرياء وعرضت مقدرات البلد للانهيار، لم يستفيد منها سوئ تلك القلة "تجار الحروب"، فما احوجنا للسلام في هذا الوقت بالذات الذي نواجه به ايضاَ خطر جائحة COVID-19 وخطر الحرب معا.
وأضاف إن مركز مدار للدراسات والبحوث الاجتماعية، ومجموعة أكاديميون من أجل السلام، يرحبان بالدعوة التي أطلقها أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة الداعية لوقف إطلاق النار على مستوى العالم لمحاربة وباء كورونا، والذي حث فيها الطرفان المتحاربان في اليمن على وقف العمليات العسكرية واستئناف محادثات السلام.
وأشاد البيان بالجهود التي يبذلها السيد ماتن جريفيت ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والرامية إلى وقف الحرب وإحلال السلام. ونناشده إلى مضاعفة تلك الجهود من خلال النظر إلى حقائق ما افرزه مسرح عمليات الحرب في أرض الواقع.
ودعا البيان أطراف الصراع في اليمن بان يعيدوا اكتشاف قيم السلام والإنسانية، ووقف الحرب فورا، واحترام كل الاتفاقيات التي تم توقيعها من قبلهم في الفترة الماضية، والالتزام بتنفيذ تلك الاتفاقيات والتي كان أخرها اتفاقية الرياض الموقعة بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي بوصفها مدخل رئيس نحو إحلال السلام.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق