اخبار اليمن الان - المهرة تتأهب لمواجهة فيروس "كورونا"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
ترأس محافظ محافظة الأستاذ محمد علي ياسر، بمكتبه الإجتماع الأول للجنة الطوارئ بالمحافظة لمراقبة فيروس ولرفع درجة الإستعداد في الإدارات المختصة لمواجهة الوباء والحد من انتشاره.

واستعرض اللقاء - الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر - الخطوات والإجراءات الوقائية التي اتخذتها السلطة المحلية لمجابهة فيروس كورونا، وإصدار حزمة من القرارات العاجلة مثل إغلاق بعض الأسواق ومنع تجمعات المواطنين أي كان نوعها، وافتتاح محاجر صحية في المنافذ لفحص الوافدين إلى المحافظة.

وناقشت اللجنة كيفية الوقاية من الوباء ومنع انتشاره داخل المحافظة، ووجهت الجهات ذات العلاقة عمل الإجراءات الأحترازية اللازمة ورفع درجة الاستنفار والإستعداد القصوى في حال ظهور أي حالات إصابة داخل المحافظة.

ودعا المحافظ أعضاء اللجنة إلى العمل بروح الفريق الواحد وبذل اقصى الجهود حسب الإمكانيات المتاحة وحشد الطاقات لمواجهة الجائحة التي تغزو دول العالم وتحصد الآف البشر يوميا، مؤكدا على تنفيذ التوجيهات المركزية واتخاذ جميع التدابير الوقائية كون المهرة محافظة حدودية ولديها منفذين بريين مع سلطنة الشقيقة ومنفذ بحري.

وطمأن المحافظ المواطنين بأن المواد الغذائية والتموينية متوفرة بمخزون كاف لمدة عام كامل ، موجها بتسهيل مرور المواد الغذائية عبر منفذي شحن وصرفيت لضمان توفير المواد الأساسية في حالة استمرار الازمة.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق