اخبار اليمن مباشر | صورحصرية .. سجناء في لحج مصابون بمرض جلدي معدي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تتصاعد المخاوف من انتشار الاوبئة و  الأمراض في السجن الإحتياطي شرطة الحوطة م/ .

وكغيرهم فإن العشرات من النزلاء في السجن سيكونوا في مواجهة محتملة مع الوباء أو غيرها من الأمراض مع تدهور القطاع الصحي وسط دعوات لإطلاق سراح البعض منهم.

" تايم" زارت سجن الحوطة الاحتياطي ورصدت العديد من نزلاء السجن مصابون بأمراض جلدية معدية.

في هذا السياق كشف مدير شرطة الحوطة بلحج الملازم عواد أحمد الشلن "لعدن تايم":"حقيقة الأوضاع في سجن الحوطة الإحتياطي قال نواجه تحديات صحية في ظل تزايد أعداد السجناء سيما مع انتشار بعض الأمراض الجلدية المعدية والمخاوف من وباء بما يعرف .

وأكد الشلن الوضع الصحي في السجن مقلق نوعا ماء خصوصا وأن هناك بعض من النزلاء يعانون من أمراض جلدية معدية مثل "الجرب" الذي انتشر بينهم ويحتاجون إلى تدخل طبي عاجل.

وعن طبيعة التجهيزات الطبية لنزلاء الحوطة قال هي متواضعة حتى هذه اللحظة لمواجهة خطر وصول فيروس كورونا أو غيره من الأمراض والسبب يعود إلى أن حجم التهديدات التي قد ينقلها هذا المرض تفوق امكانياتنا المتواضعة.

ونوه يضم سجن الحوطة مايقارب 40 سجين من بينهم 18سجين عليهم أحكام قضائية .. نأمل من الجهات المعنية وضع حلول عاجلة بشأنهم.

وأوضح نسعى جاهدين إلى معالجة البعض من السجناء ممن أصيبوا بأمراض جلدية مثل الجرب بالتنسيق مع مكتب الصحة في مدينة الحوطة لكن في حال حدث ما لم يكن في الحسبان كوفيد - 19 اذا هي الكارثة بكل ما تحملها الكلمة من معنى.

وأضاف نحن بحاجة إلى دعم طبي لإتخاذ إجراءات احترازية تجري داخل سجن الحوطة من توزيع كمامات وقفازات معقمة وترمومترات حرارية ومواد مطهرة إلى جانب حملة توعوية للجميع بما فيهم الجنود والسجناء.7752ffb96b.jpg023e99cf38.jpgd1c7ab2e46.jpg

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق