اخبار اليمن مباشر | تأكيدات محلية وعالمية على خلو اليمن من فيروس كورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
جددت منظمة الصحة العالمية تأكيدها خلو من فيروس ، مشيرة إلى مساعيها الحثيثة في تقديم الدعم اللازم للسلطات الصحية في وعدن.

وذكرت المنظمة في إحاطة إعلامية حول آخر مستجدات "كورونا" باليمن، إلى "تلقيها مئات البلاغات عن حالات اشتباه بفيروس كورونا، في أكثر من منطقة". مؤكدة أنها "قامت بالتعاون مع السلطات الصحية بفحص تلك الحالات، والحمد لله لا يوجد أي حالة ايجابية ومؤكدة إلى الآن".

وأضافت: "تقوم منظمة الصحة العالمية بالمتابعة الدائمة، وتقدم الدعم اللازم رغم شحة توفر الفحوصات اللازمة، وبعض الأجهزة في العالم بشكل عام. إلا أن المنظمة قامت بتزويد السلطات الصحية ببعض هذه الفحوصات أو المحاليل وخلال الايام القادمة سيتم تقديم المزيد".

وجددت المنظمة الأممية تأكيدها أنها "ستكون على تواصل دائم مع جميع المتابعين وتحديثهم بكل المستجدات".

إلى ذلك أكدت وزارة الصحة اليمنية التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي سلبية الفحوصات لـ 9 حالات كان يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا وخلو اليمن من أي إصابة بالفيروس.

وذكرت الوزارة واللجنة العليا للطوارئ في بيان لها أن الفحوصات شملت 4 حالات لمواطنين من ، و4 حالات لأشخاص يحملوا الجنسية الباكستانية، وحالة لشخص يحمل الجنسية الألمانية، وأثبتت الفحوصات التي أجريت في عدن خلوهم جميعا من الفيروس.
من جهتها، أكدت وزارة الصحة العامة التابعة للحوثيين واللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا في صنعاء، تلقي بلاغين اليوم عن حالتي اشتباه بكورونا لمواطن من المحويت ومواطنة من أمانة العاصمة كانت في المستشفى السعودي الألماني.

وأوضح الناطق باسم اللجنة عبد الحكيم الكحلاني أنه تم فحص الحالتين في المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة بالعاصمة وتبين خلوهما من الفيروس.

وأشار إلى أنه تم فحص 14 حالة اشتباه في المركز المذكور حتى اليوم وتبين خلوها من فيروس كورونا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق