اخبار اليمن مباشر | خبر غير سار..محطة كهرباء عدن الجديدة ستدخل الخدمة بعد 8 اشهر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال مصدر مسؤول وعدد من المصادر العاملة في محطة كهرباء الجديدة 256 ميجاوات ان المحطة من المحتمل ان تدخل الخدمة بعد 8 اشهر على أقل تقدير.

واضافت المصادر في تصريح خاص لعدن تايم ان الاعمال المدنية الخاصة بالمباني والصبيات والابراج وتجهيز مواقع المولدات والمحولات وتجهيز مواقع امدادات الخطوط لم تنجز كاملة حتى اليوم.

واوضحت ان العمل المدني انجز بنسبة من 80 الى 90%، مشيرة بانه يتبقى العمل الخاص بالمباني، فضلا عن اعمال صبيات للابراج في طريق انماء لم تنجز بعد، ولفتت المصادر ان هناك انباء عن تعديلات في اعمال الحفريات للتعمق اكثر بنحو متر زيادة، علاوة على اعمال اخرى بالكاد يتم الانتهاء منها حتى يتم تعديلها مرة اخرى.

وأكدت المصادر ذاتها ان هناك توجيهات لضرورة استكمال الاعمال المدنية للمحطة قبل حلول شهر رمضان، لكنها توقعت ان لا يتم ذلك.

واشارت ان هذا كله يتعلق بالاعمال المدنية فقط، اما باقي الاعمال الخاصة بتركيب التمديدات والكابلات والمحولات والمولدات الكهربائية جميعها اعمال المرحلة الثانية للمحطة والتي ربما يتم البدء بها في شهر يونيو او يوليو القادمين في الظروف واقل تقدير.

ولفتت ان ذلك ايضا يتطلب مزيدا من الوقت وهو ما يجعل توقعات تدشين المحطة بعد 8 اشهر على الاقل ان لم يطرأ اي مستجد او عرقلة.

وكان مسؤولي وزارة الكهرباء، ومؤسستها في عدن قالوا في وقت سابق ان محطة عدن الجديدة ستدخل الخدمة في صيف 2020، وبشروا المواطنين بصيف بارد على غرار تصريحات سابقة لمسؤوليين حكوميين لم يعد اليوم لهم ذكرى جميلة تذكر بين اوساط الشعب، فهل يتعظ مسؤولي اليوم بما حل بسلفهم؟!

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق