اخبار اليمن الان - البرنامج السعودي يعلن زيادة مخصص الوقود لكهرباء المهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اعلن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار عن زيادة الدعم الشهري المقدم لمحافظة من الوقود المخصص لمحطات كهرباء المحافظة خلال فترة الصيف إلى نحو (4) آلاف و(800) طن بسبب زيادة الأحمال لتقليل الانقطاعات الكهربائية في ظل الطلب المتزايد والعجز القائم في الطاقة الكهربائية.

وقال مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن م. عبدالله باسليمان بأن مشاريع البرنامج الداعمة لقطاع الكهرباء في المحافظة تتضمن رفع القدرة الإنتاجية لمحطة الكهرباء في الغيضة بـ 75 % بإضافة 10 ميغا وات و 5 محولات ورفع بقدرة 3 ميغا فولت أمبير للمحول الواحد، الحد من الانقطاعات المتكررة ، مشيرا إلى أن البرنامج يسخّر كافة إمكانياته للحد من انقطاعات التيار الكهربائي خصوصاً في فصل الصيف وشهر رمضان المبارك، لضمان وصول خدمة الكهرباء للأهالي دون انقطاع.

وأوضح باسليمان أن البرنامج السعودي يولي اهتماما كبيرا لتحسين شبكات الكهرباء ورفع كفاءتها وتعزيز قدرات محطات التوليد في المهرة وذلك لمعالجة انقطاعات التيار الكهربائي وارتفاع الأحمال الكهربائية، في ظل ارتفاع درجة الحرارة وضعف البنية التحتية لمرافق الكهرباء وزيادة استهلاك الكهرباء في فصل الصيف.

وينفّذ البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن حالياً عدداً من المشاريع لتحسين خطوط شبكات الكهرباء الداخلية في مدينة الغيضة ومناطق أخرى في محافظة المهرة.
وتتضمن المشاريع تأهيل شبكة الكهرباء في الغيضة وتشتمل إنشاء شبكة جديدة للجهد المتوسط والجهد المنخفض بمواصفات عالية تشمل الخطوط والمحولات لمنطقة السوق التجاري وحارة السادة.
ويهدف المشروع إلى رفع قدرة التيار الكهربائي على تغذية الشبكة الكهربائية والحد من الانقطاعات والتأثر بالظروف الجوية والقدرة على استيعاب الأحمال الجديدة في الموقعين.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق