اخبار اليمن مباشر | الإمارات تواصل دعم الخدمات الصحية بمحافظة حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة


تولي هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اهتماماً كبيراً لمتابعة سير العمل في عدد من المشاريع الصحية الجاري تنفيذها في محافظة ، جنوب شرق البلاد، من أجل إنجاز تلك المشاريع الرامية إلى إنعاش الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمحتاجين في المحافظة.
واطلع وفد من الهيئة على سير العمل ومستوى الإنجاز في مشروع بناء وتأهيل مستشفى غيل باوزير الذي يتم تنفيذه بدعم من دولة الامارات، ضمن توقيع عدد (8) اتفاقيات لدعم الجانب الصحي والإنساني للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بمحافظة حضرموت.
واطلع فريق الهلال برئاسة حميد راشد الشامسي، ممثل الهيئة بحضرموت، خلال الزيارة، على أعمال الترميم والتأهيل في مرحلة الأعمال الإنشائية التي يتوقع الانتهاء منها نهاية شهر أبريل لتبدأ مرحلة صيانة الأجهزة وإدخال معدات وأجهزة ومحاليل وأدوية طبية، مؤكداً عقب زيارته التفقدية أن أعمال الصيانة والتأهيل تنجز بوتيرة عالية ولم تعرف أي تجميد.
ولفت إلى أن الهيئة تحرص على إنجاز المشروع بالسرعة المطلوبة حتى يساهم في تحقيق أغراضه الصحية والإنسانية، على أن يكون لأعمال التأهيل أثر مباشر ومستدام لتحسين حياة المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية.
وأوضح الشامسي أن المشروع سيمثل نقلة نوعية في القطاع الصحي في مديرية غيل باوزير، ويسهم في التخفيف من معاناة الكثير من الأسر التي تقطع مسافات بعيدة للوصول إلى مستشفيات مركزية بمدينة ، مشيراً إلى أن أعمال الصيانة تنفذ على مراحل ابتداءً من المرحلة الإنشائية إلى مرحلة صيانة الآلات وأجهزة الفحص، والمرحلة الأخيرة إدخال أجهزة جديدة وأدوية ومحاليل طبية ستساعد على تلبية احتجاجات الأهالي.
ويستفيد من تلك المشاريع الصحية حوالي (3) ملايين نسمة بالمحافظات الشرقية باليمن (حضرموت، ، ، )، وتشمل المشاريع إلى جانب مستشفى غيل باوزير، تأهيل وصيانة مستشفى العام، ومشروعين لتأهيل وصيانة وترميم مستشفى الريدة الشرقية ومركز قصيعر الصحي بمديرية الريدة وقصيعر، وتنفيذ مشروع تأهيل وصيانة مستشفى الديس الشرقية بمحافظة حضرموت.
كما تتضمن المشاريع الصحية مشروع تأهيل وصيانة مركز بنك الدم بمستشفى ابن سيناء الذي يقدم خدماته لأبناء المحافظات اليمنية الأربعة لكونه المركز الوحيد المتخصص في توفير فصائل الدم كافة لمحافظات الإقليم كافة، إلى جانب مشروع استكمال بناء وتشطيب مستشفى المكلا للأمومة والطفولة في منطقة أربعين شقة بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت، المتعثر بناؤه منذ أكثر من (15 عاماً).

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق