اخبار اليمن مباشر | مدير الاوقاف بعدن يعلق على امتناع المساجد تعليق صلوات الجماعة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
علق مدير مكتب الاوقاف والارشاد بالعاصمة الدكتور محمد حسين الوالي على امتناع أئمة مساجد المدينة اليوم تنفيذ قرار الوزارة وتعليق صلوات الجماعة داخل المساجد تجنبا لتفشي فيروس .

وقال الوالي في حديث خاص لعدن تايم: "هذا قرار جاء من الوزارة حرصا على سلامة الناس وهناك جهات معنية بتنفيذ القرارات وهي الجهات العليا والامنية".

واضاف: "الوزارة عملت الذي عليها وهناك جهات أمنية هي المختصة بتطبيق القرارات وتنفيذها".

ورد الوالي على سؤال عدن تايم الذي كان (قبل اتخاذ اجراءات امنية لاغلاق المساجد بالقوة.. الا يوجد لديكم في مكتب اوقاف عدن تواصل مع ائمة المساجد المنتشرة في المدينة لتحثوهم على تنفيذ قرار الوزارة؟)، قال الوالي: "نحن على تواصل مع الجميع ونراقب كل شيئ".

واوضح: "والمشايخ والأئمة والخطباء في عدن أبدوا ملاحظاتهم حول ذلك القرار ونحن بدورنا نرفعها للوزارة و للجهات العليا".

واختتم الوالي حديثه:"رأينا اننا نسمع ونطيع ولاة امورنا، واما الملاحظات التي رفعها ائمة وخطباء المساجد في عدن ستعرفونها عما قريب ولكل حادث حديث".

يذكر ان ائمة المساجد في عدن ضربوا بقرار وزارة الاوقاف بتعليق صلوات الجماعة عرض الحائط واستمروا في اداء الصلوات داخل المساجد اليوم الاحد، فيما قال عدد منهم عبر مكبرات الصوت انه كان الاولى بالحكومة ان تمنع التجمعات في الاسواق والصالات ومقايل القات والمتنفسات والمطاعم وامام مكاتب البريد وليس اغلاق دور العبادة ومنع الناس من تأدية فرائضهم جماعة بالمساجد.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق